التموين تستعد لطرح 2000طن لحوم و5الأف طن دواجن قبل عيد الفطر

قال جمال الشرقاوي، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات «القابضة للصناعات الغذائية» التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن جميع الشركات القابضة استعدت لموسم إجازات عيد الفطر المقبل.

وأوضح «الشرقاوي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الأحد، أن هناك 2000 طن زيادة في اللحوم الطازجة بسعر 80 جنيهًا للكيلو، و5 آلاف طن لحوم مجمدة برازيلية بسعر 60 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى 10 آلاف طن دواجن مجمدة بسعر 31 جنيهًا للكيلو، وكميات كبيرة من البيض بسعر 36 جنيهًا للكرتونة.

وأضاف أن مخابز القاهرة ومطاحن شمال القاهرة وكل الشركات المنتجة للعجائن استعدت لإنتاج الكعك والبسكويت، وطرحها بالأسواق بأسعار تقل بنسبة تتراوح من 30 إلى 35% مقارنة بالقطاع الخاص، لافتًا إلى طرح الشركة المصرية للأسماك كميات متنوعة من الأسماك بأسعار أقل من أسعار السوق.

وأشار إلى توافر 5 آلاف منفذ تابع لوزارة التموين على مستوى 27 محافظة، بالإضافة إلى سيارات متنقلة تجوب المناطق التي لا يوجد بها منافذ أو مجمعات استهلاكية؛ بهدف الوصول إلى المواطن، مؤكدًا أن جميع المحافظات الحدودية بها رصيد استراتيجي من السلع كافي لمدة 4 أشهر.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات