رئيس المجر: يشكر “السيسى” ويؤكد لايمكن مواجهة الإرهاب بدون مصر

28 نوفمبر 2019

أعرب الرئيس المجرى يانوش أدير شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعوته الكريمة لمصر، ومعنا مؤكداً أن ضمن الوفد المرافق له مسئولون لأول مرة يزورون مصر، مضيفاً: ومن لديه بعض التاريخ يشعر بعراقة تاريخ مصر، وقد استمتعنا بهذه الأجواء.

وقال الرئيس المجرى يانوش أدير ، إن هذا ثالث لقاء بينه وبين الرئيس السيسى، خلال سنتين ونصف، مؤكداً أن منذ 13 عاما لم يزر رئيس مجري مصر، مشدداً على أنه لا يمكن مواجهة الارهاب بدون مصر.

 

وانطلقت صباح اليوم الخميس، مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع نظيره المجري يانوش أدير، لبحث تعزيز التعاون ومناقشة القضايا المشتركة.

ومن المقرر أن يبحث الرئيسان دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

 

كما يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بجانب دفع العلاقات الإيجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي، بما يحقق صالح البلدين خاصة في ظل ما تحظى به الدولتان من إمكانات اقتصادية هائلة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات