تدشين وإنطلاق أولى رحلات العبارة كوين نفرتيتى بين شرم الشيخ والغردقة

 

7 ديسمبر 2019

أ ش أ

شهد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم السبت، تدشين وانطلاق أولى رحلات العبارة كوين نفرتيتى، على الخط الملاحى شرم الشيخ – الغردقة، فى حضور رئيس وقيادات شركة الجسر العربى للملاحة ورئيس وقيادات موانىء البحر الأحمر.

واستقل وزير النقل، العبارة كوين نفرتيتى، التابعة لشركة الجسر العربى للملاحة، والتى ستعمل على هذا الخط من شرم الشيخ إلى الغردقة فى رحلة بحرية امتدت لمدة ساعتين ونصف.

وأكد الوزير، فى تصريحات صحفية، أن إطلاق هذا الخط الملاحى يأتى فى إطار مساهمة وجهود وزارة النقل لتشجيع البرامج والخطط السياحية وتنوع المنتج السياحى.

وأشار إلى أن الخط الجديد سيشكل جسرا يربط بين المناطق السياحية بمدينة شرم الشيخ وسانت كاترين وطابا والغردقة والأقصر، موضحا أنه من المقرر أن تقوم العبارة برحلات منتظمة أسبوعيا ستسهم فى تسهيل زيارة السائحين من شرم الشيخ للغردقة ومرسى علم والجونة والأقصر، وكذلك تمكين وتسهيل زيارة السائحين من مدينة الغردقة لشرم الشيخ وسانت كاترين ودهب وطابا، إضافة إلى رحلات مدينة البتراء الأثرية فى الأردن.

وأفاد بأن الخط سيسهم كذلك فى نقل العمالة ونقل السيارات والبضائع، خصوصا وأن هذا الخط الملاحى سيسهم فى اختصار المسافة بين شرم الشيخ والغردقة لحوالى ساعتين ونصف فقط بدلا من استغراقه أكثر من 8 ساعات بالطريق البرى بينهما.

وأكد وزير النقل، على التعاون المستمر بين شركة الجسر العربى وهيئة موانئ البحر الأحمر والأجهزة المينائية المختلفة فى ميناءى شرم الشيخ والغردقة واستمرار اتخاذ كل الآليات اللازمة فيما يتعلق بتسهيل الإجراءات وسرعة الانتهاء منها لضمان استدامة تقديم خدمة متميزة على هذا الخط الملاحي.

من جانبه أكد اللواء يسرى الأخرس، رئيس شركة الجسر العربى، أن الشركة أعلنت عن تخفيضات على الأسعار المعلنة وصلت إلى 15% بمناسبة انطلاق هذا الخط الملاحى وبمناسبة الأعياد حتى 31- 1-2020 ليصبح سعر التذكرة ذهابا وإيابا 950 جنيها فقط بدلا من 1100 سعر التذكرة الحقيقى.

وأوضح الأخرس، أنه يمكن الحصول على تذكرة رحلات الخط من خلال مكاتب الجسر العربى للملاحة فى القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ونويبع ومكاتب القناة للتوكيلات الملاحية، الوكيل السياحى للجسر العربى، والمكاتب السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والمنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.

وقال إن اختيار العبارة جاء نظرا للمزايا العديدة التى تتمتع بها من حيث السرعة والاتزان وفخامة صالاتها وعراقة صناعتها وجودتها ومزاياها الفنية المناسبة للعمل على هذا الخط، حيث تستطيع العبارة نقل 580 راكبا و130 سيارة و6 حافلات فى الرحلة الواحدة بما يلبى كافة احتياجات هذا الخط البحرى الذى سيسهم فى ربط المدينتين السياحيتين الأشهر فى مصر.

وأضاف أن الخط سيسهم فى إحداث تنمية اقتصادية وسياحة وتجارية فى المنطقة والتسهيل على المواطنين فى المدينتين بعد انقطاع خدمة النقل البحرى بينهما لأكثر من أربع سنوات.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات