التعليم : القيادة السياسية حريصة على تطوير القطاع للنهوض بالمجتمع

 

8 ديسمبر 2019

أ ش أ

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضرورة تطوير نظام التعليم القائم من خلال نظام الامتحانات الإلكترونية بإستخدام التكنولوجيا دون تدخل بشرى لتحقيق العدالة والشفافية.

وقال شوقى، خلال مشاركته اليوم الأحد، فى ورشة عمل بعنوان (تطوير التعليم قبل الجامعى .. الامتحانات الإلكترونية)، بمقر حزب مستقبل وطن:”إن الهدف من تطوير التعليم هو أن يتعلم الطالب ويركز على فهم المادة وليس الحفظ، حيث إننا نحتاج إلى صقل مهارة التفكير والإبداع لدى الطالب”.

وأضاف:”أن الوزارة قامت بوضع أفلام ومراجع متعددة على بنك المعرفة المصرى والتى تعد أكبر مكتبة رقمية؛ لمساعدة الطالب على الفهم، كما قامت الدولة بإمداد الطلاب بجهاز تابلت لتسهيل وصولهم للمعلومات ببنك المعرفة”، مستعرضًا الخطوات التى تم إنجازها حتى الآن من أجل تطوير التعليم.

وأوضح أن التطوير فى التعليم الفنى أصبح واضحًا للغاية، فهناك على سبيل المثال مدارس التكنولوجيا التطبيقية التى تعد نموذجًا مبهرًا للتعليم المزدوج للشراكة بين الوزارة والشركات والمصانع، فضلًا عن إنشاء هيئة لقياس الجودة بالتعليم الفنى بمقاييس ألمانية مع الاهتمام بتدريب معلمى التعليم الفنى.

وأشار إلى أن رحلة مصر إلى مستقبل أفضل تضمن العديد من الخطوات للتطوير، منها، التوسع فى إنشاء المدارس اليابانية، ومدارس IG الحكومية، والتعاقد على الفصول الذكية لحل مشكلة الكثافة، وذلك باستخدام وحدة كاملة متعددة الاستخدامات ومتنقلة، فضلًا عن تجهيز مجمع متكامل لخدمة ذوى القدرات الخاصة.

ولفت شوقي إلى أن مصر بقيادتها السياسية مصرّة على اللحاق بالركب والوصول إلى التقدم من أجل مستقبل أبنائنا، إيمانًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنا بتحقيق حلم مجتمع متعلم مفكر ومبدع، ومن هنا جاءت البداية بالاهتمام بتقديم تعليم يتميز بجودة عالية لأولادنا.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات