زوج فى دعوى نشوز: مراتى ضربتنى لاعتراضى على علاقاتها بشاب من سن ولادنا

أقام زوج دعوى نشوز، أمام محكمة الاسره بمصر الجديدة، طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، ليؤكد:”منها لله دمرت حياتي وعلاقتى بأولادى، بسبب جبروتها وقوتها، لأكتشف أننى طوال حياتى كنت مخدوع فيها بعد أن أقدمت على خيانتى، واستولت على شقتى وممتلكاتى”.
وأضاف الزوج على.ك.م، البالغ من العمر 55 عاما: وقفت مذهولا عندما عدت من السفر خارج مصر للاستقرار في بلدى، واكتشفت تصرفاتها المخلة، وبيعها كل شئ أملكه لها، بعد تزويرها لمستندات رسمية.
وأضاف: “طوال سنوات زواجى منها، لم أقصر فى منحها كل ما تتمناه، كانت تأمر فتطاع على الفور، تأخذ كل الأموال التى أتحصل عليها من عملى، ولا أعترض، ورغم كل ذلك دمرتنى وحرمتنى من أموالى، وأولادى ودمرت سمعتى ” .
وأكمل: حاولت توسيط بعض الأقارب ولكنها تصدت لكل من أرسلته إليها، فكانت تطردهم وأحيانا تدفع حارس العقار للتعدى عليهم، مضيفاً:”طردتنى للشارع، ووصل بها الجنون بأن تحاول إلصاق التهم بي، وعندما فشلت حاولت قتلى فخرجت من تلك الواقعة أحمل عاهة بنسبة عجز 40%”.
وتابع: صدر ضدها 4 أحكام حبس بسبب ارتكابها أفعال غير قانونية، وعلاقتها بشباب بعمر أبنائها.
وفقًا لشكاوى الأزواج أمام مكاتب تسوية المنازعات الأسرية بكلا من محكمة الأسرة بمصر الجديدة وأكتوبر، فأن حجم الخلافات الأسرية وعدد طلبات التسوية التى قدمها الأزواج بالعام الحالى بعد وقوعهم بتجربة زواج سيئة-على حد وصفهم-، وصل إلى 876 دعوى نشوز، بعد تعرضهم للعنف الجسدى والاعتداء عقابا على الاعتراض على طلبات الزوجات، وتعدد القضايا المقامة ضدهم ما بين طلاق للضرر ونفقة وقضايا حبس واسقاط حق الرؤية.
كما بلغت عدد دعاوى الطاعة، أمام ذات المحاكم، بسبب سيطرة الزوجات وتقصريهن داخل الحياة الزوجية وفقدان التواصل، وقلة الاهتمام باحتياجات المنزل، وفى حالة وجود أولاد الغياب التام عن رعايتهم لـ690 دعوى، وتراوحت مدد الزواج بين 3 و12 شهرًا كحد أدنى وحد أقصى 7 سنوات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات