أمطار غزيرة تجتاح ساحل أستراليا الشرقى بعد حرائق الغابات

16 يناير 2020

 وكالات

أجتاحت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة أنحاء من الساحل الشرقى لأستراليا، اليوم الخميس، الأمر الذى أحيا الآمال فى إطفاء بعض حرائق الغابات الهائلة التى تجتاح البلاد أو على الأقل التخفيف من شدتها.

وحذر مسؤولون -وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية- من أن العواصف الرعدية القصيرة والشديدة، قد تؤدى إلى سيول، فى الوقت الذى يهدد فيه البرق بإشعال حرائق جديدة.

وقال جيك فيليبس، الخبير فى مكتب الأرصاد الجوية ، لراديو هيئة الإذاعة الأسترالية، نتوقع طقسا غير مستقر فى الأيام الأربعة أو الخمسة القادمة أو نحو ذلك، موضحًا أن تساقط الأمطار قد يكون مفيدا فى بعض المناطق وفى مناطق أخرى، قد يكون ملليمترا أو ملليمترين فقط.

أضاف فيليبس، هناك مخاطر مصاحبة له، ومن ثم لا يكون دائما شيئا جيدا بالضرورة، خصوصا إذا كان سقوط الأمطار سريعا. ما نريده فى الحقيقة هو البلل، المطر المتواصل.

يذكر أن أستراليا منذ سبتمبر أسوأ موسم لحرائق الغابات فى تاريخها، حيث أودت الحرائق بحياة 29 شخصا وأدت إلى نفوق ملايين الحيوانات، وتدمير ما يزيد عن 2500 منزل، فيما دمرت غابات فى منطقة مساحتها تعادل مساحة بلغاريا.

وتقول سلطات الإطفاء، إنه لا يزال هناك 85 حريقا مشتعلا فى أنحاء مقاطعة نيو ساوث ويلز، اليوم الخميس، لم تتم بعد السيطرة على 30 منها، و19 حريقا مشتعلا فى فيكتوريا.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات