5 طرق منزلية لإزالة الوبر من الملابس الشتوية

نازك_شوقى
تمنح ملابس الشتاء مظهرًا أنيقًا وجميلًا إلى الجسم إلا أنها في الوقت ذاته تحتاج إلى وقت حتى تصبح نظيفة لأن بعض أنواع الملابس الشتوية تعد بيئة جيدة لتراكم الوبر، وهذا يشكل أزعاجًا للكثير ويتطلب منهم مجهودًا مضاعفًا لتنظيف ملابسهم قبل الخروج بها.
وليست كل أنواع الملابس الشتوية تلتقط الوبر، وهذا أمرًا مهمًا يجب إداركه لتجنب خلط الملابس الحاملة للوبر بغيرها السليمة، ومن الأقمشة التي تجذب الوبر، القطن والشنيل والألياف الطبيعية والصوف.
وحسبما ذكر موقع “stylecaster”، فإن هناك عدة طرق منزلية سهلة تساعد في إزالة الوبر من ملابس الشتاء، وهي:
1- غسل الملابس من الداخل
إذا كان قماش الملابس الشتوية مستقبلًا جيدًا للوبر، فالأفضل غسله وهو على الوجه الداخلي أو على الظهر حتى لا يتنشر الوبر على الطبقة الخارجية عند غسل القماش مع الملابس الأخرى، خاصةً المصنوعة من الصوف.
2- استخدام شريط لاصق
يمكن أيضًا استخدام شريط لاصق على الملابس التي تحمل الوبر لإزالته من القماش بسهولة لأن اللاصق بمجرد وضعه على الوبر يلتصق به ويترك القماش.
ومن أفضل الأشرطة اللاصقة التي ينصح باستخدامها لإزالة الوبر، اللاصق المستخدم في الأعمال الكهربائية لأن المادة اللاصقة به غزيرة واللاصق الطبي.
3- الاستعانة بالخل
ويستطيع الخل الأبيض المساعدة في إزالة الوبر اللاصق في الملابس الشتوية، ويمكن فعل ذلك بسهولة بوضع نصف كوب من الخل في الغسالة خلال تنظيف الملابس ولن تحتاج إلى تنظيف بعد جفافها.
4- شفرة الذقن
وتعد شفرات الحلاقة مفيدة أيضًا في التخلص من الوبر بالملابس الشتوية لأنها تزيله حينما يتم السير بها على الملابس بشكل طولي، ولكن يجب الحذر من ملامستها أصابع اليد بالخطأ.
5- مجفف الشعر
كما يفيد مجفف الشعر في إزالة الوبر بسهولة من الأقمشة من خلال تسليط فتحة المجفف على الملابس قبل تجفيفها حتى يكون الهواء الساخن ملامس للملابس، والسير عليها من أعلى لأسفل؛ وذلك ينزع الوبر سريعًا عن الملابس بسبب شدة الهواء الملامس للأنسجة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات