عاجل :إستغاثة للرئيس “عبد الفتاح السيسى ” من سائقى ” كريم” . فيديو

المواطنة نيوز – لليان غيته

وجهت المواطنة دنيا عظيم ، إستغاثة للرئيس ” عبد الفتاح السيسى ” تناشده بالتدخل لرد حقوقها وردع إحدى سائقى شركة “كريم ” ،

كانت قد أذاعت الفنانة الشابة فيديو مباشر تشرح فيه تفاصيل الواقعة أنه قد إعتدى عليها سائق كريم بالسب والقذف والتهديد من دون سابق إنذار مما أثار حالة الرُعب لدى دنيا ، حاولت الهرب من السائق لكنه تمادى بمد يديه محاولاً إيذائها ،

هرعت الفنانة للهروب لكن السائق لاحقها ضرباً وحينما إستغاثت بالمواطنين لم يستطيعوا أن يوقفوه عن ضربها وخافوا منه ولكنهم نجحوا فى حمايتها وإبعادها عنه خوفاً عليها .

تم تحرير حضر يوم 22 فبراير الساعة التاسعة مساءا بقسم ثان أكتوبر رقم 2095 جنح ضد سائق كريم سيارة رقم (3981) ، مُسنداً اليه التقرير الطبى الصادر من مستشفى 6 أكتوبر العام بعد توقيع الكشف الطبى على الفنانة دنيا عظيم .

رُغم تحرير محضر بالواقعة لكن السائق لم يكتفى بل قام بتهديدها هو وبعض سائقى شركة كريم وأصدقائة وعائلته متوعدين بضربها إن لم تصمت على ما فعله صديقهم ، جائت التهديدات علناً على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك عبر التعليق على منشوراتها وحسابها الشخصى .

وهذه ليست القضية الأولى لشركة كريم فقد أصدرت المحكمة مصرية، يوم الثلاثاء 20 مارس/ آذار، حكما قضائيا بوقف نشاط شركتي “أوبر” و”كريم”، ومثيلاتها لتشغيل السيارات، وفقا لنظام “الأبليكشن” أو غيرها من التطبيقات الإلكترونية التي تستخدم، نظام التتبع GPS المرفوعة منذ أبريل/ نيسان 2017، تستند إلى مخالفة الشركتين لقانون المرور إذا تعتمدان على استخدام السيارات الملاكي (الخاصة) كسيارات أجرة، وينص القانون على عدم جواز استخدام السيارة في غير الغرض المرخصة له.

بينما قررت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد القصير نائب رئيس مجلس الدولة، حجز الطعن المقام من شركتى “أوبر” و”كريم” المختصتين بالنقل الجماعى، لوقف تنفيذ وإلغاء الحكم وقف نشاطهما، ووقف عملهما فى مصر، للحكم بجلسة 23 فبراير عام 2019 .

أكد الطعن، أن “التطبيق الخاص بالشركتين مرخص من قبل وزارة الاستثمار، أى أنه قانونى”، وفى 17 نوفمبر 2017 أخذت الشركتان موافقة من الدولة للعمل، وانتظرتا إصدار قانون رسمى من مجلس النواب ينظم عملها، الأمر الذى يشير إلى أن عمل الشركة قانونى ورسمى.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات