التعليم: إعلان الجدول النهائي للثانوية العامة الأسبوع الجاري

بدأت وزارة التربية والتعليم في تلقي آراء طلاب الثانوية العامة حول مقترح جدول الامتحانات، سواء عبر البريد الإلكتروني الذي خصصته الوزارة لتلقي الآراء، أو التي تصل لاتحاد طلاب مدارس مصر، وذلك في إطار الاستعداد للامتحانات التي تبدأ 7 يونيو القادم.

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه ستتم مناقشة كل هذه الاقتراحات مع ممثلي الطلاب من اتحاد طلاب مدارس مصر، قبل اعتماد الجدول في شكله النهائي، لافتا إلى إمكانية تغيير ترتيب المواد داخل الجدول، ولكن لن يتم تعديل موعد بداية ونهاية الامتحانات، مؤكدا أنه من المرجح إعلان الجدول النهائي خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح حجازي، في تصريحات لـ”الشروق”، أنه حتى الآن هناك توافق كبير بين الطلاب حول الجدول مع وجود بعض الاعتراضات البسيطة لطلاب شعبة علمي رياضة، وسيتم النظر فيها أثناء مناقشة الاقتراحات.

وأضاف حجازي، أن الفترة المقبلة ستشهد ترتيب باقي استعدادات الامتحانات مثل تجهيز أرقام جلوس الطلاب عقب انتهاء الطلاب من تسجيل الاستمارات الورقية لدخول الامتحان، مع إرسال خطابات الندب للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات ثم فتح باب الاعتذارات، وإعداد كشوف المناداة الخاصة بالطلاب.

من جانبه، قال طارق حسني أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، إن الاتحاد تلقى مئات المقترحات من الطلاب حول تعديلات الجدول خاصة من طلاب علمي رياضة، وشكاوى من عدم وجود مسافة كافية قبل مواد الرياضيات للمراجعة، لافتا إلى مناقشة هذه المقترحات مع المسئولين عن الامتحانات في الوزارة للخروج بالشكل النهائي للجدول.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات