وزارة التعليم تقرر تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام.. تبدأ 4 مايو بدلا من 25 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.. وتوجه المديريات بمراعاة الإجازات الرسمية بالجداول.. ولا تعديل بمواعيد امتحانات الثانوية العامة

استعدادا لتقييم الطلاب في نهاية الفصل الدراسى الثانى، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسى الحالي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية، موضحة أنه طبقا للمواعيد الجديدة تبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية 4 مايو 2024، بدلا من 25 من نفس الشهر حسب المواعيد التي أوردتها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، مؤكدة أنها تستمر حتى 23 من نفس الشهر.
” />

وأكدت الإدارة المركزية للتعليم العام  بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  على أن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني وافق على تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالي 2024، موضحة أنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بمواعيد الامتحانات  لنهاية العام الدراسى.
وشددت الوزارة على أنه تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 25 مايو 2024 حتى 6 يونيو 2024، كما أوضحت الوزارة  أنه لم يتم اجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع، وفق الجداول التي تم اعتمادها رسميا من الوزارة وإعلانها للطلاب.
وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.
وذكرت الوزارة أن إجراء تعديل على مواعيد امتحانات الطلاب لنهاية العام   يأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام مواعيد الامتحانات وعدم وجود تعارض في المواعيد المقررة، لافتة إلى أن المديريات التعليمية لديها فرصة كبيرة ووقت من أجل الاستعداد لامتحانات نهاية العام لطلاب النقل والشهادات العامة، مشيرة إلى أن هناك امتحان في نهاية مارس الجارى وبداية إبريل المقبل لصفوف النقل لتقييم الطلاب فيما درسوه بمنهج شهر مارس قبل انطلاق امتحان نهاية العام 4 مايو 2024.
وأوضحت الوزارة، أن المدارس جميعها سواء رسمية أو خاصة ملتزمة بالمواعيد التي تم تحديدها لانطلاق امتحانات نهاية العام ولن تعقد اختبارات لنهاية العام قبل 4 مايو، مشددة على أن الدراسة مستمرة حتى هذا التاريخ للانتهاء من شرح المقررات الدراسية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات