نقيب المحامين: النقابة لن تكون سوى للمشتغلين فقط

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة تتعرض لمعارك وهمية منذ سنوات لإيقافها عن تأدية دورها، ولكن لن يستطيع أحد تقزيم دورها بفضل المحامين المشتغلين.

وأضاف “عاشور”، خلال لقاءه المفتوح بمحامي مركز فاقوس في محافظة الشرقية، اليوم السبت، أن من يريدون إعادة الوضع في نقابة المحامين لما كان عليه قبل عام 2016 واهمون، مشددا أن النقابة لن تكون سوى للمحامين المشتغلين فعليا، كما أنها لن تكون جراج لخريجي التعليم المفتوح من حملة الدبلومات.

وأوضح، أن النقابة دافعت عن مواردها المتمثلة في أتعاب ودمغة المحاماة ورسوم التصديق على العقود، التي يدخلها المحامي المشتغل لصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية، مضيفا: “تنقية الجداول أسفرت عن زيادة المعاش والعلاج ليكونا الأعلى بين النقابات المهنية، وأعد بزيادات جديدة نهاية العام المالي الحالي، تحدد قيمتها حينها وفقا لتقارير الخبراء الاكتواريين”.

وأشار نقيب المحامين، إلى أن النص الخاص بتحصيل أتعاب المحاماة مقدما عند قيد الدعوى هو المفتاح السحري لمضاعفة المعاشات والعلاج خلال السنوات المقبلة، مشددا: “النص دستوري، وبمقتضى البروتوكول الموقع مع وزارة العدل أصبحت أتعاب المحاماة تورد لحسابات النقابة يوما بيوم، وهو إنجاز غير مسبوق، أفخر به ويعادل في أهميته النص الخاص بزيادة أتعاب المحاماة في عام 2003”.

وذكر نقيب المحامين، أن أكاديمية المحاماة ستكون شرطا للقيد بجداول النقابة ابتداء من يناير 2021، كما أنها ستوفر دورات تدريبة لتأهيل المحامين لغويا، وقانونيا، إضافة لتحضير الدبلومات القانونية وغيرها، متابعا: “سيكون للمحامين الأكفاء دورا في هيئة التدريس بالأكاديمية”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات