تسجيل 19 حالة إصابة بفيروس كورونا في فلسطين

بيت لحم

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ حتى اللحظة بلغ 19 حالة في فلسطين، مشيرة إلى أنه تم إجراء فحوصات لـ712 عينة مشتبه بإصابتها بالفيروس من المحافظات الشمالية والجنوبية في مختبر الصحة العامة المركزي منذ 20 يناير.

 

ونقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد ذكرت الوزارة أن جميع الحالات كانت سلبية “غير مصابة” بالفيروس، باستثناء الحالات التي تم رصدها في مدينة بيت لحم.

 

وأشارت الصحة الفلسطينية، في بيانٍ صادرٍ عنها، اليوم الأحد 8 مارس، إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، بلغ 4 حالات، إضافة إلى حالتين في الحجر الخاص بمعبر رفح.

 

وبينت الوزارة أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ 2116 حالة، بينهم 2000 حالة في بيت لحم لمخالطي المصابين الـ19، و116 حالة في بقية المحافظات.

 

وأكدت الوزارة أن العمل جارٍ لتجهيز حجرٍ صحيٍ في كل محافظات فلسطين، إضافة إلى تشكيل خلايا أزمة في كافة المحافظات تشمل القطاع الحكومي والهلال الأحمر، والخدمات الطبية العسكرية، والقطاع الخاص، علاوة على تجهيز المركز الوطني للإدمان ليكون مستقبلا للفرز والحجر والعلاج في محافظة بيت لحم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات