تسجيل 14 إصابة جديدة بكورونا على متن سفينة سياحية إيطالية ترسو فى اليابان

سجلت اليابان، اليوم الخميس، 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ بين أفراد الطاقم على متن سفينة سياحية إيطالية رست من أجل أعمال الصيانة فى مرسى مدينة ناجازاكى جنوب غرب البلاد، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن السلطات سجلت إصابة 34 شخصا بالفعل من بين 623 من أفراد الطاقم على متن السفينة كوستا أتلانتيكا الإيطالية.

واضطرت السلطات الصحية لنقل أحد المصابين إلى أحد المنشآت المخصصة لاستقبال المصابين في المدينة، بسبب مخاوف من احتمالية تفاقم أعراض الفيروس لديه.
,أصدرت السلطات اليابانية فى المدينة أوامر للـ 622 المتبقين على متن السفينة بالبقاء فى حجراتهم، إلا أن حوالي 130 منهم بحاجة إلى مغادرة غرفهم لصيانة السفينة، ومن بين هذه المجموعة سجلت أحدث 14 حالة حاملة للفيروس.
وتوقع خبراء من وزارة الصحة اليابانية أمس حدوث عدوى جماعية بفيروس كورونا على متن السفينة التى وصلت إلى ناجازاكى يوم 29 يناير ومن المقرر أن ترسو حتى نهاية أبريل الجاري.

وكان رئيس وزراء اليابان شينزو آبى، قال إن أفيجان المضاد للإنفلونزا من المحتمل أن يصنع فارقا فى الحرب ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، غير أن خبراء فى المجال الطبى دعوا لتوخى الحذر بسبب آثار العقار الجانبية ولأنه لم يثبت فعاليته بعد، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم الخميس، أن الحكومة أثارت الآمال بأن العقار الذي طورته شركة توياما للكيماويات التابعة لشركة فوجي فيلم العملاقة يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لفيروس كورونا، حتى قبل أن تثبت الاختبارات السريرية أنه آمن أو فعال للاستخدام فى علاج المصابين بمرض كوفيد-19.

وكان آبي قد أعلن فى مؤتمر صحفى فى 7 أبريل، فى إشارة إلى عقار أفيجان، إعطاء العقار بالفعل لأكثر من 120 حالة، وقال: نحن نتلقى تقارير تفيد بأنه فعال في تخفيف أعراض فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف آبي آنذاك “نعتزم التوسع إلى أقصى حد ممكن فى إعطاء المرضى الذين يرغبون في تناول هذا العقار … ولجعل ذلك ممكنًا، سنزيد مخزوننا من أفيجان إلى ثلاثة أضعاف الكمية الحالية، وهو ما يكفي لعلاج مليوني شخص”.

وكانت دراسة علمية في الصين قد خلصت مارس الماضي إلى فعالية هذا العقار في علاج المرضى، خاصة بين أولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة. وقالت بكين إنها ستتبنى هذا الدواء رسميا كجزء من إرشادات العلاج لمرضى كوفيد-19.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات