اصدار بيان خاص بإجراءات دخول كنيسة القيامة

 

26 مايو 2020

قال ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة أورشليم وفرنسيسكو باتون، حارس الأراضي المقدسة بالأخوية الفرنسيسكانية، ونورهان مانوغيان بطريرك الكنيسة الأرمنية في القدس، في بيان رسمي لثلاثتهم إن هناك إجراءات جديدة لتسهيل الدخول الى كنيسة القيامة المقدسة.

وأضافوا، في بيان رسمي جاء عن مكتب السكرتارية العامة لبطريركية الروم الأرثوذكس الأورشليمية إنه أصدرت الكنائس المسئولة عن كنيسة القيامة المقدسة، بطريركية الروم الأورثوذكس الأورشليميةـ أخوية الفرنسيسكان والبطريركية الأرمنية بيانًا فيما يتعلق بتسهيل الدخول إلى كنيسة القيامة.

وتابع البيان: “أنه بعد تتبع الوضع في الأرض المقدسة، نود نحن رؤساء الكنائس الثلاث المسئولة عن كنيسة القيامة، أن نعلن أنه سيتمكن المؤمنون والزوار من زيارة المكان الأكثر قدسية مرة أخرى للزيارات والصلوات”.

مع التوضيح أنه لأسباب تتعلق بالسلامة ولتجنب خطر انتشار جديد لعدوى COVID-19، سيسمح في البداية بدخول عدد محدد من الزوار وسيقتصر العدد على خمسين شخصًا وستكون الكاتدرائية متاحة فقط لأولئك الذين ليس لديهم حمى أو أعراض العدوى ويرتدون أغطية الوجه المناسبة.

كما سيكون من الضروري أيضًا الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين كل شخص وتجنب أي عمل يتضمن الاتصال الجسدي مثل لمس وتقبيل الأحجار والأيقونات والأثواب والعاملين في بازيليكا كنيسة القيامة؛ وكذلك الالتزام دائمًا بالتعليمات المحددة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات