كيف تتخلص من المزاج السيئ صباحا

نازك شوقى
يصيب المزاج السيئ كثير من الناس عند الاستيقاظ في الصباح، ويكون هذا نتيجة بعض الأسباب التي تؤدي إلى ذلك مما يتسبب في الشعور بسوء المزاج والعصبية واضطراب الحالة النفسية خلال فترة الصباح.
▪ومن أسباب المزاج السيئ
قلة النوم وعدم تناول الطعام الصحي والسهر وتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين،

▪نصائح للتخلص من المزاج السيئ في الصباح:

☆تناول وجبة الفطور:
أثبتت الدراسات أن إهمال وجبة الفطور يتسبب في حدوث المزاج السيئ،

☆ الحفاظ على صحة الكبد:
حيث أن الإفراط في وظائف الكبد يؤدي إلى الإفراط في ازالة السموم بالجسم مما يؤثر على النوم بشكل كبير ويتسبب في القلق والإكتئاب في الصباح، ولهذا يجب الحرص على تناول فيتامين سي والذي يساعد على تحسين وظائف الكبد والنوم بشكل أفضل.

☆إمداد الجسم  بالماغنسيوم :
نقصه يسبب في الشعور بالقلق والتوتر خاصة في فترة الصباح بعد الإستيقاظ، ومن المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم ومنها الخضروات الداكنة مثل السبانخ، وأيضا تناول الأسماك والمكسرات، والجدير بالذكر أن الماغنسيوم يساعد على تهدئة الجهاز العصبي مما يساعد على تعديل المزاج.

☆شرب الماء:
تناول الماء بانتظام، مما يساعد على تعديل الحالة المزاجية والتقليل من معدل القلق والتوتر، ولهذا يجب تناول حوالي 8 أكواب من الماء يوميا.

☆النوم الجيد:
يساعد الحصول على قسط كافي من النوم يوميا حوالي 8 ساعات على تعديل المزاج في الصباح، ولكن يجب عليك النوم في هدوء تام وعليك غلق التلفاز والهاتف واعتام الضوء والنوم مبكرا للحصول على النوم الجيد.

☆ممارسة الرياضة:
أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة في الصباح تساعد على التخلص من الضغوط العصبية والقضاء على التوتر والقلق والشعور بالإكتئاب، ولهذا من الهام ممارسة الرياضة صباحا لمدة 30 دقيقة.

☆الاستحمام:
الاستحمام صباحا بالماء البارد يساعدك على أن تكون نشيط طوال اليوم، و عليك استخدام نوع من الشاور ذور رائحة مميزة أو أحد أنواع الزيوت العطرية الرائعة، مما يساعدك على التخلص من التوتر والقلق واستقبال اليوم الجديد بالنشاط والتفاؤل اللازم.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات