رد شديد اللهجة من رئيس البرلمان المصري على فيديو تعذيب المصريين فى ليبيا

نازك شوقى

أعلنت الحكومة المصرية، (الاثنين)، أن واقعة الاعتداء على العمال المصريين على يد مليشيات الوفاق في ليبيا «لن تمر مرور الكرام».

شنت عضو مجلس النواب هالة أبو السعد هجوماً حاداً ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد انتشار فيديوهات تعرض بعض العمالة المصرية للتعذيب في ليبيا.
وأضافت أبو السعد، خلال الجلسة العامة المنعقدة برئاسة الدكتور عبد العال: «المصريون ليسوا 100 مليون مواطن، بل 100 مليون جندي مصري، وعلى أردوغان أن يعي أنّه أمام شعب بأكمله يدافع عن أولاده».
وجاء رد رئيس مجلس النواب،علي عبد العال قائلا: «انتظري، ربما الرسالة ستكون عملية».

وقالت وزير الهجرة المصرية السفيرة نبيلة مكرم عبيد، ردا على طلبات إحاطة في البرلمان المصري بخصوص الواقعة، إن مصر لن تصمت على أي تجاوزات أو اعتداءات على عمالها في الخارج وستتخذ موقفا عمليا للرد، موضحة أن ما حدث لن يمر مرور الكرام، و سيكون هناك إجراء من جانب الدولة المصرية.

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي فى الساعات الماضية مقطع فيديو يظهر مسلحين، بعضهم بملابس عسكرية، يجبرون مجموعة من العمال المصريين على الوقوف تحت أشعة الشمس حفاة، وعلى قدم واحدة ورفع أيديهم إلى الأعلى، وإجبارهم على ترديد ألفاظ نابية.

ووقعت هذه الأحداث في مدينة ترهونة الليبية جنوب شرقي العاصمة طرابلس، بعد اعتقال المصريين من قبل ميليشيا مسلحة يقول نشطاء إنها تابعة لحملة “بركان الغضب”، التي أطقتها حكومة الوفاق الوطني الليبية (المعترف بها دوليا) لوقف زحف قوات “الجيش الوطني الليبي” التابعة للمشير خليفة حفتر على طرابلس، والتي تحظى بدعم عسكري تركي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات