بشكل رسمي : “يويفا” يعلن سحب النهائي من تركيا وعودة منافسات دوري أبطال أوروبا فى هذا الموعد

شعار دورى أبطال أوروبا

كتب : جوزيف العرقاني

أعلن ألكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عودة دورى أبطال أوروبا مرة أخرى بدءا من أغسطس المقبل بعد توقف طويل، وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال سيفيرين عقب اجتماع المكتب التنفيذي لليويفا اليوم أن بطولة دورى الأبطال سوف تعود بخوض باقى مواجهات إياب دور الـ16، خلال يومى 8 و9 من شهر أغسطس المقبل، وهى مباريات برشلونة مع نابولى، مانشستر سيتي مع ريال مدريد، يوفنتوس مع ليون وبايرن ميونخ مع تشيلسي، وهى المباريات التى سوف تقام على ملاعب الأندية المذكورة أولاً.
كما قرر سحب تنظيم المباراة النهائية من مدينة أسطنبول التركية على أن تستضيف نهائي نسخة العام المقبل، بينما تقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في مدينة لشبونة البرتغالية من دور واحد بدلا من النظام السابق بالذهاب والعودة، فى الفترة من 12 حتى 15 أغسطس، بينما سيقام دور نصف النهائي يومى 18 و 18 من نفس الشهر، على أن تقام المباراة النهائية يوم 23 أغسطس المقبل.
جدير بالذكر أن فريق ليفربول الإنجليزي الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دورى أبطال أوروبا، على حساب فريق توتنهام، بالفوز عليه بنتيجة 2 – 0.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات