هيئة الدواء: بدء تصنيع عقار “فافيبرافير” في مصر لعلاج مصابي كورونا

 

11 أغسطس 2020

أعلنت هيئة الدواء المصرية، موافقتها على الطلبات المقدمة من 61 شركة دواء وطنية، لبدء إتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة نحو استيفاء تسجيل عقار “فافيبرافير”، المستخدم في علاج فيروس كورونا المستجد.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إن هناك 4 شركات تم الانتهاء من إجراءات تسجيل الطلبات التي تقدموا بها، وإصدار إخطارات التسجيل الخاصة بهم، وذلك وفقاً لآلية التسجيل الاستثنائي لبعض المستحضرات المعتمدة من قبل السيد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

ووافقت هيئة الدواء أيضا على الطلبات المقدمة من 27 شركة دواء وطنية لبدء إتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة نحو استيفاء إجراءات تسجيل عقار “ريمديسيفير” في مصر، بجانب حصول شركة وطنية واحدة فقط على إخطار تسجيل هيئة الدواء المصرية للبدء في تصنيع عقار “ريمديسيفير” بمصانعها، وبذلك يصبح مجموع الشركات التي تقدمت بطلبات لبدء تسجيل عقار “ريمديسيفير” 28 شركة.

وأكد الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أنه تم تقديم 61 طلبا من 61 شركة دواء لبدء اتخاذ إجراءات تسجيل عقار “فافيبرافير” بتركيز 200 mg Tablet، كذلك الموافقة على 41 طلبا مقدما من 28 شركة لبدء اتخاذ إجراءات تسجيل عقار “ريمديسيفير” بثلاث تركيزات مختلفة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات