5 علامات تؤكد إدمان هاتفك الذكى

نازك شوقى

رغم احتياجنا الدائم للهواتف الذكية فإن هناك العديد من الاشخاص الذين يقضون معظم أوقاتهم على الهاتف بدون استخدامه في شئ مهم، ويتم استخدامه سواء في التصفح أو لعب ألعاب الفيديو، الأمر الذى قد يدفعهم إلى ادمان هواتفهم بدون الشعور بذلك، وبحسب مجلة Best Life فإن هناك علامات أكيدة تدل على أن هذا المستخدم أو غيره هو مدمن لهاتفه بدون الشعور .

1- عدم القدرة على النوم
ربط عدد كبير من الباحثين مشكلات الارق وعدم القدرة على النوم بسبب الضوء الازرق الذى ينبعث من الهواتف خاصة عد التمرير لرؤية الصور والفيديوهات في التطبيقات المختلفة .

2- القلق الزائد
تزيد نسبة القلق اذا لم تستطع القدرة على الوصول لهاتفك الذكى مثل أوقات الشحن أو الاوقات التى تمسك فيها الهاتف بشكل معتاد مثل اوقات العمل التى يصعب فيها ممارسة الانشطة اليومية التى تقوم بها على هاتفك.

3- التأثر الشديد بالأحداث التى يتم تداولها على فيسبوك
وجد العلماء أن المدمنين للهواتف الذكية يتأثرون بنسبة 42 % بسبب الأحداث والنقاشات والقضايا التى يتم تداولها على فيسبوك ولديهم قدرة على تصديقها بشكل أكبر من الشخص الطبيعى ، في حين أن الشخص الصحيح لا يتأثر إلا بنسبة 27% فقط .

4-الشعور بالتشتت الكبير
يفتقد الكثير من مدمنى الهواتف الذكية إلى التركيز الذى يجعلهم قادرين على تخطى الأحداث والتركيز في العمل أو الدراسة .

5- لا تستطيع التوقف عن متابعة الأحداث
عندما تجد نفسك غير قادر على غلق حساباتك عدة ايام على مواقع التواصل الاجتماعي والتوقف عن متابعة الاحداث فإن بالتأكيد مدمن لهاتفك الذكى، الأمر الذى سيعطلك عن الكثير من الأعمال والخطط التى تنوى فعلها .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات