المستشفيات الجامعية تدخل خطة مواجهة كورونا.. التعليم العالى تخصص أقساما للعزل على مستوى المحافظات ونسبة الإشغالات تبلغ 38%.. الخشت يقرر تجهيز قسم بالفرنساوى.. ورئيس جامعة كفر الشيخ يكلف باستقبال الحالات الصعبة

تواصل المستشفيات الجامعية التواجد على خط المواجهة فى أزمة تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا ، وذلك بعد الخبرة التي اكتسبتها المستشفيات فى التعامل مع الموجة الأولى، وبدأت المستشفيات تخصص أقساما لاستقبال المرضى المصابين بكورونا لعلاجهم ، فضلا عن استمرار العمل داخل المستشفيات لخدمة المرضى المترديين على المستشفيات.
قال الدكتور حسام عبد الغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، إن المستشفيات الجامعية جاهزة لمواجهة تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا ، موضحا أن المستشفيات مجهزة على أعلى مستوى لمواجهة أى أزمات.
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” أن جميع المستشفيات الجامعية على مستوى المحافظات جاهزة للاشتراك فى مواجهة فيروس كورونا ، اذ تم تخصيص أقسام للعزل داخل المستشفيات بما يضمن عدم تأثر المرضى المترددين على تلك المستشفيات من الحصول على الخدمة الطبية ، وفى نفس الوقت تخصيص أقسام داخل المستشفيات لخدمة مصابى كورونا.
وتابع الأمين العام للمستشفيات الجامعية، أن الموجة الأولى من فيروس كورونا والتعامل معها انعكس بالإيجاب على اكتساب خبرات التعامل مع المرضى والتعامل داخل المستشفيات حيث أننا انتقلنا من مفهوم تخصيص مستشفى كامل للعزل إلى تحديد اقسام وذلك يضمن العمل تقديم الخدمة الطبية وعدم تأثر المواطنين المترديين عليها بالإضافة إلى مرضى كورونا.
وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، أن نسبة الاشغالات فى المستشفيات الجامعية متغيرة ، بصورة يومية ولكن نسبة الاشغالات فى الوقت الحالي سجلت 38 % بالعناية المركزة و8 % بأجهزة التنفس الصناعى ، بالإضافة إلى 12 % بالأقسام الداخلية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات