تسليم الكتب المدرسية لطلبة «الحكومية» اعتباراً من اليوم

شهد اليوم الأول من انتظام الطلبة في الفصل الدراسي الثاني بمختلف أنواع التعليم العام والخاص، حصصاً دراسية تفاعلية، والوقوف على وضع برامج وخطط إثرائية، من شأنها رفع التحصيل الدراسي للطلبة، وتراوحت نسبة الحضور بين 95 و99% في نظام التعليم «الهجين» سواء المباشر أو التعلم عن بعد.

وأفادت إدارات مدارس حكومية أنها ستباشر اليوم عمليات توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020-2021 وفق الإجراءات الاحترازية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي تشمل تسليم الكتب مجمعة ومعقمة لكل طالب، وخاطبت المدارس أولياء أمورهم، للحضور وفق مواعيد محددة، لاستلام الكتب للطلبة أو ذويهم من خلال المركبات دون الحاجة للنزول لساحات المدرسة.

ولفتت الإدارات إلى أن عملية تسليم الكتب ستتم وفق جداول توزيع وضعتها للصفوف المدرسية مع إبراز هوية المستلم، فيما أوضحت المدارس الخاصة أن الكتب سيتم توفيرها ورقياً أو إلكترونياً لطلبة التعليم المباشر أو التعليم عن بعد.

وبادرت المدارس الخاصة بعقد اجتماعات مع الهيئات التدريسية لوضع خطط علاجية للطلبة الذين بحاجة إلى ذلك، وفقاً نتائج الفصل الدراسي الأول، ولفتوا إلى أهمية وضع نظام علاجي لمتابعة ضعف أو تأخر الأداء الدراسي للطلبة لتلافي وقوعهم في مطبات دراسية تقلل من تحصيلهم الدراسي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات