محافظ جنوب سيناء: أسبوع سياحى لدولة صربيا فى أكتوبر القادم بشرم الشيخ

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن اقامة اسبوع سياحى لدولة صربيا بشرم الشيخ يتم من خلاله دعوة عدد من كبار الشخصيات السياسية والسياحية والإعلامية والدينية بدولة صربيا للتعرف على إمكانات مدينة شرم الشيخ وتعدد أنواع السياحة بها (ترفيهية، ثقافية، صحية، دينية، مؤتمرات، رياضية) وذلك فى إطار تنويع الأسواق السياحية وخاصة الواعدة منها بالإضافة إلى تفعيل عدد من البرتوكولات المشتركة الموقعة، وبخاصة اتفاقية التآخى بين مدينتى نيش وشرم الشيخ.

ولفت إلى أن ذلك استمرارا للصدى الكبير الذى أحدثته زيارته لدولة صربيا الشهر الماضى على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين، لتوثيق التعاون فى عدد من المجالات الحيوية المشتركة وعلى رأسها التنشيط السياحى.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ جنوب سيناء، بأحد القاعات الكبرى بالقاهرة، ضم عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كما ناقش المحافظ خلال الاجتماع الخطوط العريضة لاستعدادات مدينة شرم الشيخ لعودة السياحة، ووضع المدينة على الخريطة السياحية العالمية فى الموسم السياحى الجديد.

تم خلاله مناقشة عودة السياحة والموسم السياحى الجديد بشرم الشيخ، من خلال استعراض الخطوط العريضة لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها بمدينة شرم الشيخ، ومن هذه المشروعات، تطوير خليج نعمة وتحويله لمزار سياحى تسويقى ترفيهى عالمى وتفعيل مشروع الهوية البصرية والمراقبة بالكاميرات ومشروع شرم الشيخ الخضراء وغيرها من المشروعات الكبرى والتى ستجعل شرم الشيخ فى مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية، ووجه المحافظ بإعداد ملف متكامل بهذا الصدد لعرضة على رئيس الوزراء متضمنا كافة التفاصيل ومطالب كل جهه.

حضر الاجتماع رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، ورئيس مجلس إدارة شركة اير كايرو وعدد ًا من كبار رجال الأعمال والمستثمرين، ونواب رؤساء عدد أمن البنوك المصرية ومندوبين من الجامعة الألمانية المختصين بمشروع الهوية البصرية، والمستشار وليد السباعى المستشار القانونى للمحافظة، واللواء محمود عيسى مستشار المحافظ للتنفيذ والتخطيط والمتابعة، والمهندس الاستشارى كرم معوض مستشار المحافظ التخطيط العمرانى، ومندوب الشركة العربية العالمية للبصريات، وعددًا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات