بعد تصريحات مرتضى منصور ضده .. هل يستطيع المدرب البرتغالي الاستمرار داخل القلعة البيضاء بعد تلك الاتهامات؟

كتب : جوزيف العرقاني

أزمات متوالية، ومشاكل لا تنتهي داخل أروقة نادي الزمالك، فعندما يهدأ رئيس النادي عن افتعال المشكلات، يبدأ اللاعبون، وبعدما ينتهون يدخل المدير الفني ليأخذ قسطًا هو الآخر من عدم الجدية والهزلية الموجودة بالفريق الأبيض.

أجوستو إيناسيو المدير الفني للزمالك أطلق تصريحات نارية عقب مباراة فريقه أمس الأحد مع الفتح الرباطي المغربي، بأولى جولات المجموعة الثانية من البطولة العربية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

المدير الفني للفريق الأبيض أراد أن يزيح عن كاهله النتائج المتردية لميت عقبة في الفترة الأخيرة، ولكنه فتح على نفسه بركانًا لا يستطيع أن يخمده في الفترة المقبلة، حيث خرج مرتضى منصور رئيس الزمالك، وأفصح عن كل ما قاله المدير الفني للفريق داخل الغرف المغلقة، مطلقًا عليه 6 رصاصات ليضع المدرب البرتغالي أمام المقصلة في الفترة المقبلة.

 حديث إيناسيو عن اللاعبين الحاليين في الفريق

أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك، أن إيناسيو طلب منه رحيل باسم مرسي، وأيمن حفني، وأيضًا لاعبين من الباكات “أيمن وأيسر”، إلى جانب طلبه البحث عن عقد لصلاح ريكو لعدم حاجته إليه في الفترة المقبلة.

إيناسيو يعتمد على باسم وأيمن حفني والباكات بشكل أساسي خلال الفترة الأخيرة، مما يضع المدرب في حالة عداء مع اللاعبين في الفترة المقبلة لشعورهم بعدم حاجته إليهم، وأنه سيغدر بهم في أقرب فرصة.

بيع مصطفى فتحي وعدم التجديد لستانلي

أشار مرتضى منصور إلى أن إيناسيو أكد له أن مصطفى فتحي لاعب كسول وهو لا يريده في الفريق الفترة المقبلة، وهذا عكس ما قاله المدير الفني أن الإدارة هي من تقوم ببيع اللاعبين.

أيضًا أكد رئيس الزمالك أن المدرب البرتغالي عندما علم قيمة التجديد لستانلي والمقدرة بـ 28 مليون جنيه مصري رفض، معللًا أن المبلغ كبير إماكانيات اللاعب.

إذا صح هذا الكلام فإنه يؤكد أن إيناسيو لا يمتلك أي رؤية فنية، فمهمة المدير الفني هي الإبقاء على اللاعبين الجيدين، أما مسألة المال فهذا شيء لا يعنيه.

مستند يفسخ العقد بدون شرط جزائي

تصريحات جديدة أدلى بها رئيس الزمالك، حيث أكد أنه يستطيع الإطاحة بالمدير الفني للفريق دون دفع الشرط الجزائي، حيث يمتلك مستندًا يمكنه من ذلك، مما يضع المدير الفني للفريق حال الإخفاق مجددًا أمام المقصلة، إذ سيتم إقالته.

ضرب محلل الأداء وطرده من المعسكر

أكد مرتضى منصور، أن البرتغالي أوجستو إيناسيو قام بضرب محلل أداء الفريق البرتغالي معه في الجهاز وطرده من المعسكر، مطالبًا إياه بالرجوع إلى بلده البرتغال.

هذا يدعو للتساؤل هل إيناسيو يسعى لتحميل مسؤولية الإخفاق في الفترة الأخيرة، لمحلل الأداء، أم خطوة نحو إعادة إصلاح الأمور.

وأيضًا هذا يؤكد العصبية الزائدة التي ظهر عليها إيناسيو في المؤتمر الصحفي، إذ هذا من شأنه أن يؤثر على الحالة النفسية للاعبين، فإذا كان هذا هو تعامله مع الجهاز الفني فكيف يكون مع اللاعبين.

وأيضًا هذا من شأنه أن يزعزع الثقة لدى اللاعبين ويفقدهم التركيز، فالجهاز الفني ليس لديه حبيب.

“إنتوا مش بتوع بطولات”

حالة نفسية سيئة يعيشها لاعبو نادي الزمالك بعد الإخفاق المتوالي في الفترة الأخيرة، بعد ضياع بطولة الدوري، والخروج الأفريقي المهين، وأيضًا خسارة مباراة القمة، كل ذلك كان كفيلًا بأن يضع ضغوطًا نفسية على اللاعبين.

ما زاد الطين بلة هو تصريح رئيس الزمالك أن إيناسيو دائم التوبيخ للاعبين؛ إذ يقول لهم “إنتوا مش بتوع بطولات”، قد يكون كلام المدير الفني مجديًا في بعض الفترات، ولكن في النهاية فإنه يسقط اللاعبين فنيًا ونفسيًا.

ايناسيو ولاعبي الزمالك
ايناسيو ولاعبي الزمالك

طرد إسلام جمال وأحمد جعفر

سقطة فنية أخرى وقع فيها إيناسيو، إذ قام بطرد إسلام جمال وأحمد جعفر لاعبي الفريق من التدريبات، على حسب تصريحات مرتضى منصور.

فَعلة المدير الفني جديرة بأن تزعزع الثقة لدى اللاعبين، فما حدث مع زملائهم ربما يحدث معهم غدًا، وهذا ساهم في خروج اللاعبين بالمستوى الفني والنفسي المهزوز خلال الفترة الأخيرة.

الصفقات الجديدة

اشتكى إيناسيو أمس من عدم وجود تدعيم في الفريق، وأن اللاعبين الحاليين لا يصلحون للفوز الدائم بالمباريات، وهذا ما رد عليه رئيس الزمالك، بأنه سيقوم بجلب الصفقات الجديدة التي طلبها إيناسيو مثل داودا ومحمد فاروق، مما يعجل برحيل إيناسيو حال الفشل أو الإخفاق.

” متابعة فريق عمل المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات