مدير التعليم بالقاهرة يوضح كيفية الاستعداد لامتحان الصف الرابع الابتدائي

شدد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على ضرورة الاستعداد لامتحانات الصف الرابع الابتدائي، موجها كل مدير عام إدارة تعليمية، باستلام “فلاشة” بنك الأسئلة الواردة من وزارة التربية والتعليم، وهي عهدة شخصية ويتم تسليمها فيما بعد.

جاء ذلك، خلال اجتماع محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بمديري العموم ومديري التعليم الابتدائي بالإدارت التعليمية ال33، على مستوى القاهرة، وكذلك موجهي العموم والمراحل وقيادات المديرية، لمناقشة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح مدير التعليم بالقاهرة، أن الامتحان الخاص بالصف الرابع الابتدائي، ليس موحدا على مستوى الإدارة، ولكل مدرسة امتحان، كما يقوم الموجه الأول بالإدارة التعليمية، بوضع الامتحان، ويمكن للموجه الأول تشكيل لجنة تحت مسئوليته.

ولفت “عطية”، إلى أن ورقة الأسئلة الامتحانية هي ورقة الإجابة، مع مراعاة الجزء الخاص ببيانات الطالب، مع اختيار الأسئلة من أسئلة بنك المعلومات الموجودة على “الفلاشة” بكل دقة، حيث جهزت لقياس نواتج التعلم للطلاب ومدى تحقيقها.

بالإضافة، لطباعة الملف الموجود بـ”الفلاشة” وتسليمه للموجه الأول وتوقيعه بالاستلام، كما يكلف مدير عام الإدارة من يراه مناسبا لوضع امتحان مادة المهارات المهنية.

ويتم توزيع الامتحان يوميًا، ويتم تسليم الأوراق بعدد الطلاب دون زيادة أو نقصان وملاحظة الأوراق بكل دقة.

ويتم كذلك، الوقوف فعليا على ما تم تدريسه في المنهج وينطبق ذلك على المدارس الخاصة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات