الحكومة تصدر قرار جديد يخص بطاقات الرقم القومي

أصدرت وزارة الداخلية عدة قرارات خلال الأشهر الأخيرة تهدف إلى التسهيل على المواطنين عند استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد والقيد العائلي وهي:

 

1- افتتاح مكاتب للسجل المدني جديدة في القاهرة وبعض المحافظات.

2- مد ساعات العمل حتى التاسعة مساء في بعض السجلات في القاهرة والمحافظات.

3- إرسال مندوبين من السجل إلى الحالات الإنسانية من المواطنين داخل المستشفيات والمنازل لاستخراج المحررات الرسمية المطلوبة لهم.

المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي

1- شراء استمارة البطاقة من السجل المدني.

2- تقديم إثبات رسمي بمحل الإقامة والمهنة.

شروط استخراج بطاقة شخصية من السجل المدني
1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2- ألا تقل السن عن 16 سنة.

3- أن يكون المتقدم له بيانات في السجل المدني.

اتخذت وزارة الداخلية عدة قرارات جديدة بشأن البطاقة الشخصية وصحيفة الحالة الجنائية خلال الفترة الماضية ، بهدف تسهيل استخراج الوثائق الرسمية للمواطنين دون جهد وبأسرع وقت عبر الإنترنت أو من الموقع الإلكتروني أو من السجل المدني.

حيث نظم قطاع الأحوال المدنية إرسال قوافل مجهزة فنيا ولوجستيا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم الوطني والمصادر الآلية ، وأسفرت هذه القوافل عن استخراج 11،050 بطاقة أرقام وطنية و 15847 مصدر آلي.

ونتيجة الاقبال المتزايد من قبل المواطنين تقرر استمرار القوافل ودفع سيارة مع قافلة جديدة اخرى في محافظة المنوفية بجوار المقر المؤقت لمركز منوف ابتداء من 1 لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الهوية الوطنية لسكان المناطق المكتظة بالسكان والأكثر تفضيلاً.

كما تم إرسال بعثات لـ 9 حالات إنسانية إلى مستشفيات ومنازل في مواقع مختلفة بالدولة لاستخراج وتجديد بطاقات الهوية الوطنية الخاصة بهم ،

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات