تعرف على مكاسب الأهلي ال ” 5 ” بعد الفوز القاتل على نصر حسين داي الجزائري بالبطولة العربية

كتب : جوزيف العرقاني

فوز النادى الأهلى القاتل، والذى جاء فى الوقت المحتسب بدل الضائع،  بنتيجة 2 / 1 على حساب نصر حسين داي الجزائري، لم يخرج منه المارد الأحمر فائزا باللقاء فقط ، حيث حقق الجهاز الفني بقيادة حسام البدري مكاسب عديدة، من المباراة التى أقيمت أمس على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالبطولة العربية.

– إعادة شخصية الأهلي البطل

أن يسجل الأهلي في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة فهو أمر معتاد على الشياطين الحمر، ولكن كان قد تم فقدانه في المباراة الأولي للمارد الأحمر بالبطولة العربية أمام الفيصلي الأردني، إلا أن الهدف الذى سجله عمرو بركات في شباك نصر حسين داي الجزائري في الدقيقة 92 من زمن المباراة، يؤكد أن شخصية الأهلي في اللحظات القاتلة عادت مرة أخري.

احتفال جماهير الاهلي بهدف صالح
احتفال جماهير الاهلي بهدف صالح
لاعبي الاهلي واحتفال بهدف عمرو بركات القاتل
لاعبي الاهلي واحتفال بهدف عمرو بركات القاتل

2-  أزارو .. صفقة ناجحة ويحتاج لهدف

المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي الجديد، ظهر بشكل رائع في مباراة نصر حسين داي، ليثبت أنه صفقة ناجحة، وكان لتحركاته أثر جيد على نتيجة المباراة بالإضافة إلى تميزه بالقوة البدنية و السرعة التي أحيانا تكون سبب تفوقه على المدافعين، حيث تمكن المهاجم المغربي من الحصول على ركلة جزاء سجل منها صالح جمعة الهدف الأول للأهلي، وكان لأزارو الفضل في الحصول على ركلة الجزاء بسبب تحركاته المميزة و محاولاته في الحصول على الكرة بالالتحامات القوية.

كما نجح أزارو في المشاركة مع عماد متعب في صناعة الهدف الثاني الذي سجله عمرو بركات، ولكن يحتاج أزارو لتسجيل هدف يفتتح به مشواره مع الأهداف مع الأهلي.

وليد أزارو يحاول المرور بالكرة
وليد أزارو يحاول المرور بالكرة

3- إعادة عماد متعب للحياة

السؤال الذي يطرح نفسه على الجميع هل سيرحل عماد متعب من الأهلي بعد ان عاد إلى الحياة الكروية أمس من خلال مشاركته لبضع دقائق ونجاحه في صناعة هدف الفوز على الفريق الجزائري وتأهل الأهلي.

عودة متعب للملاعب مرة أخري تعد أحد اهم مكاسب الأهلي الذي يحتاج إلى هداف من طراز فريد يساعده في البطولة الأفريقية وليس هناك أفضل من عماد متعب ليكون مهاجم الأهلي بالبطولة الأفريقية حتى وأن كان احتياطيا، وصناعة هدف الفوز قد تنهى أزمة متعب مع الجهاز الفني بقيادو حسام البدري.

كان متعب قد استبعد من لقاء الوحدة الإماراتي بسبب عدم تنفيذه لتعليمات الجهاز الفني في لقاء الفيصلي والقيام بعمليات الإحماء ووقعت عليه غرامة مالية كبيرة حسبما أعلن مدير الكرة سيد عبد الحفيظ

HASSAN MOHAMED (24)
عماد متعب 

4-  خروج عمرو بركات من الثلاجة والبدرى ينهى شائعات رحيله

بالرغم من مشاركته في الدقائق الأخيرة من المباراة، إلا أنه أصبح عريس الأهلي في ليلة أمس، حيث كان عمرو بركات قريب من الرحيل عن صفوف الأهلي إلا أن مشاركته مع الفريق الأحمر في البطولة العربية، أعاده مرة أخري لاعبا جديدا في الأهلي حيث نجح في أن يسجل هدف الفوز للفريق في الدقيقة 92 من زمن المباراة معلنا عن بداية جديدة مع الأهلي خاصة أن تصريحات حسام البدري عقب المباراة أكدت بقائه في القلعة الحمراء، على عكس ما كان يتردد فى الفترة الأخيرة، حيث خرجت العديد من التقارير تشير إلى أن اللاعب سيرحل عن النادى الأحمر.

لاعبي الاهلي يحتفلون بهدف بركات
لاعبي الاهلي يحتفلون بهدف بركات

5- الأخطاء الدفاعية تأكد احتياج الاهلي لمدافع

ظهرت الأخطاء الدفاعية في الأهلي خلال المباراة  لتؤكد أن رحيل أحمد حجازي إلى الدوري الإنجليزي، تسبب في ثغرات دفاعية ، وأن الفريق يحتاج تدعيم خط دفاعه قبل بداية الموسم المقبل و قبل أن يخوض الفريق مواجهته الصعبة امام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا، بعدما ظهر الثنائي محمد نجيب و رامي ربيعة بمستوى فني ضعيف.

HASSAN MOHAMED (30)
محمد نجيب 
متابعة فريق عمل المواطنة نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات