بعد أشهر من الاستقرار.. حصيلة يومية ضخمة لإصابات كورونا بالمغرب

عادت منحنيات كورونا للارتفاع مجددا في المملكة المغربية، بعد تسجيل البلاد لحصيلة ثقيلة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وسجلت المملكة المغربية حصيلة غير مسبوقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، بعد أشهر من الاستقرار الوبائي، وتسجيل حصيلة يومية ضعيفة.

وبحسب النشرة اليومية لوزارة الصحة المغربية، فإن البلاد سجلت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 607 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و299 حالة شفاء، وحالتي وفاة.

وأمس الإثنين، لم تتجاوز الحالات الإيجابية المُسجلة 233 حالة، بحسب معطيات وزارة الصحة.

وطيلة أشهر، عرفت الحالة الوبائية في المملكة استقراراً ملحوظاً، أعقبه تخفيف كبير للتدابير الصحية التي سبق للحكومة وفرضتها.

وقبل أسابيع قليلة، عاودت منحنيات المؤشرات الوبائية في البلاد للارتفاع مجدداً.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الصحة المغربية إنه على الرغم من عدم ارتفاع عدد حالات كورونا الخطيرة والحرجة فإن الوضع الوبائي لم يعد مريحا كما كان سابقا.

وأوضح معاذ المرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، خلال تقديمه للحصيلة الشهرية لكورونا، أن الفيروس انتقل من المستوى الأخضر الضعيف إلى المستوى البرتقالي المتوسط خاصة بالمدن الكبرى.

وفيما يتعلق بالرصد الجينوي لفيروس السارس-كوف-2 بالمملكة، أوضح المتحدث أن آخر تقارير المختبرات المرجعية كشفت أن متحور أوميكرون هو السائد بمتحور فرعي مسيطر هو BA.2 مع بداية انتشار المتحور الفرعي BA.5 فضلا عن نسب ضعيفة لمتحورات فرعية أخرى.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات