مضاعفة إصابات الحصبة إلى 3 أضعاف الإصابات بالعام الماضي في كندا

كتبت ـ أمل فرج

انتشرت إصابات مرض الحصبة في أنحاء كندا، و تضاعفت أعداد الإصابات، و تتابع الأهرام الكندي أخر تصريحات الصحة في هذا الشأن؛ حيث صرحت بأن الإصابات تجاوزت حالات الحصبة في كندا ثلاثة أضعاف الإصابات التي تم الإبلاغ عنها خلال العام الماضي 2023، وفقا لـ صحة كندا PHAC.

وفي بيان صدر يوم الأربعاء، ذكرت PHAC عن وجود 40 حالة إصابة بالحصبة في كندا خلال العام الجاري، و تم الإبلاغ عن هذه الحالات في أربع مقاطعات، كانت قد ثبت نشاط 24 حالة بمرض الحصبة في كندا، وذلك في 9 مارس الجاري.

وأفادت الصحة أن سبعة أشخاص أصيبوا بالعدوى تطلبت حالتهم إلى الرعاية في المستشفى، و أشارت وزارة الصحة إلى أن غالبية الإصابات في كندا لأشخاص غير مطعمين، ومعظمهم من الأطفال، كما حصل عليه البعض من الحالات عن طريق عدوى السفر دوليا، و هو الأمر الذي لانال يمثل أحد أسباب القلق لانتشار المزيد من الإصابات في كندا، حيث يعد دخول المسافرين من و إلى كندا أحد مصادر العدوى، والبعض الأخر كانت عدوتهم داخل كندا.

وأكدت تيريزا تام، كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا، على أهمية التطعيم، خاصة بين الأطفال؛حيث إن الإصابة بالحصبة تنتشر بين الأطفال أكثر من دونهم، و الأطفال في سن المدرسة في كندا لا يحصلون على التطعيم بما يكفي، في بعض المناطق.

وأضافت: ” أنصح الآباء ومقدمي الرعاية بالتأكد من حصول أطفالهم على جميع لقاحات الحصبة وفقًا لجدول التطعيم الإقليمي .

وذكرت PHAC إن الذين تلقوا جرعتين من لقاح الحصبة، أو إذا أصيبوا بفيروس الحصبة في الماضي، تقل معدلات خطر الإصابة لديهم للغاية، مشيرة إلى أن جرعتين من اللقاح تقارب 20%، فعال بنسبة 100% في الوقاية من عدوى الحصبة.

جدير بالذكر أن أهم أعراض الإصابة بمرض الحصبة الشعوربالحمى و السعال و سيلان الأنف و احمرار العين أو الدموع، و في بعض الحالات قد يرى المصابون بقعا بيضاء داخل الفم بعد يومين إلى ثلاثة أيام من بدء الأعراض.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات