“التعليم” تعيد النظر فى تقييمات طلاب الثانوى العام.. تشكيل لجنة من المتخصصين لتقديم مقترحات لشكل الأسئلة.. مصادر: سنعيد الثقة للطلاب وأولياء الأمور فى الثانوية.. وقرار منظم للتقييم قبل بدء العام الدراسى

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد، بشأن التقييم فى مرحلة الثانوي العام وخاصة الصف الثالث الثانوى، موضحة أنه سيتم تشكيل لجان خلال الفترة القريبة القادمة بشأن إعادة النظر فى التقييم وخاصة لطلاب الثانوية العامة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن اللجنة سوف تدرس شكل التقييم وخاصة الأسئلة فى الامتحانات والتى اعتمدت على مدار عامين على أسئلة الاختيار من متعدد أو أسئلة “mcQ”، موضحة أنه من المقرر أن يتم إضافة أسئلة مقالية إلى امتحانات الثانوية العامة لسببين الأول منح الطالب فرصة التعلم والتعبير عن رأيه حيث أن الأسئلة المقالية ينتج الطالب فيها الإجابة، أما الاختيار من متعدد يختار فيها الإجابة، قائلة: الأسئلة المقالية تتيح للطالب فرصة الإجابة عن السؤال بأسلوبه الخاص وهنا تلعب مهارته وقدرته دوراً كبيراً في إنشاء إجابة قوية، وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.

وتابعت المصادر: السبب الثانى، أن الإجابات المقالية تمنح الوزارة فرصة لضبط أى حالات غش جماعى، متابعة: فى حالة إجابة أكثر من طالب مع بعضهم داخل لجنة الامتحان يتم مقارنة الإجابات المقالية وفى حالة تطابقها يتأكد الكنترول من أن هناك حالات غش وفى هذه الحالة يتم تجميع الأوراق وإحالتها إلى لجنة خاصة داخل الكنترول لإعمال شئونها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات