القابضة للمياة تكشف عن زيادة أسعار المياه

كتبت :منة الله عصام

قال العميد محيي الصيرفي المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إن الأسعار الجديدة للمياه جاءت بتشريح معين لتصب في صالح المواطن.

وأضاف الصيرفي في مداخلته الهاتفية ببرنامج «مال وأعمال» على قناة «إكسترا نيوز»، أن المواطن في الشريحة الثانية عندما كان يستخدم 11 مترا كانت فاتورته 7.70 جنيه، اما الفاتورة الجديدة ستصدر إلى 5 جنيهات فقط.

وأوضح أنه كلما انخفض استهلاك المواطن للمياه في الشريحة سينخفض السعر، فأول 10 أمتار ستكون 4.5، ومتر المياه الزائد سيتم حسابه بـ120 قرشا، والزيادة عن 15 مترا مكعبا من المياه سيكون هناك زيادة في التكاليف على الفاتورة.

وأشار الصيرفي، إلى أن الشريحتين الرابعة والخامسة كثيفتي الاستهلاك لن تحصلا على دعم الدولة على المياه، وسيتم تحميل المواطن تكلفة المياه الحقيقية وسيتم تحصيل 10 قروش زيادة لتحويلها لدعم الشرائح الأولى.

وكشف أن الزيادة تجابه الزيادة في سعر مستلزمات الإنتاج وأهمها الكهرباء التي ارتفعت أسعارها بالفعل، ولا تزال الدولة تدعم المواطنين بـ3 مليارات جنيه، وبعد النظام الجديد سيقل الدعم إلي مليار جنيه.

وعن رفع أسعار الصرف الصحي المحملة على فاتورة المياه، أوضح الصيرفي أن الصرف الصحي سيكون 63% من قيمة الفاتورة بدلا من 57%، لافتا إلى أن تلك الزيادة ستساهم في تحسين الخدمة، وستمكن الشركة من إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي المتهالكة.

 

متاعبة فريق المواطنة نيوز

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات