وقال المزروعى، فى حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالأردن على هامش انعقاد المؤتمر الاستثمارى (الأردنى ـ الخليجى) بعمان، إن توجيهات الرئيس السيسى أمس خلال افتتاحه مشروعات ومناطق استثمارية جديدة للحكومة والمسئولين المصريين تؤكد أنه حريص على جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

وأضاف أن الرئيس السيسى ومنذ توليه مقاليد الأمور فى مصر وهو يسعى جاهدا إلى جذب المزيد من الاستثمارات، موضحا أن مصر ومنذ عهد الرئيس السيسي أصبحت قبلة للاستثمار العربي والأجنبي وبات على المستمرين ضخ المزيد من استثماراتهم في مصر.

ولفت رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعى إلى أن مصر تمتلك موارد وامكانات هائلة سواء بشرية وبنية تحتية وموقع استراتيجي وسوق واعدة، مطالبا بتجميع الأراضي الخصبة في الدول العربية وخصوصا مصر وعرضها على المستثمر.

وكشف أن مصر لديها مشروعات زراعية كبيرة وتمتلك أراض خصبة جيدة لذلك وبالتالي نعمل حاليا على دراسة الفرص المتاحة في مصر والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أنه سيتم فتح مقر للهيئة بالقاهرة ليكون محفزا للتشجيع على الاستثمارات الزراعية والحيوانية في مصر باعتبارها بيئة متكاملة لهذا الغرض.

كما كشف المزروعي عن أن هناك عددا كبيرا من المشروعات الاستثمارية تابعة للهيئة موجود بالفعل على الأراضي المصرية ونتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات بمشاركات مصرية وعربية وأجنبية خلال الفترة القريبة القادمة في قطاعات ومجالات مختلفة.

وشدد على ضرورة الاستفادة من الفرص الواعدة والبيئة المتاحة في مصر من أجل الاستثمار لخدمة جميع الدول العربية والمنطقة وخصوصا في قطاع الزراعة، موضحا أن قضية الأمن الغذائي أصبحت تحد كبير أمام العالم والدول العربية توجهت حاليا نحو ضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وحول التحركات العربية وخصوصا السعودية نحو الاستثمار في مصر، قال رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي إنه بالفعل وعقب الزيارة الأخيرة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي للقاهرة بدأت الشركات والهيئات الاستثمارية السعودية نحو التوجه لضخ المزيد من المشروعات الاستثمارية في مصر الشقيقة.

 نقلًا عن موقع اليوم السابع