شركة سامسونج تعلن عن أول محمول صناعة مصرية 

أعلن وليد رمضان نائب رئيس شعبة المحمول والأقمار الصناعية في مصر، أن حلما تحقق بخروج تليفونات من تصنيع شركة المحمول العملاقة سامسونج مصنوعة في مصر بالفعل، مشيرًا إلى أن الأمر ممتد بمفاوضات مستمرة منذ 3 أشهر، فيما سيساعد ذلك في تخفيض أسعار هذه النوعية من الهواتف.

 

وأضاف رمضان إن شركة سامسونج افتتحت مصنعا للهواتف المحمولة في محافظة بني سويف لتصبح الشركة الرابعة بعد سيكو، وفيفو، ونوكيا التي أعلنت أيضا تصنيع تليفون داخل مصر، ما يعد نقلة كبيرة في صناعة الهواتف المحمولة التي اعتبرتها مصر من السلع غير الضرورية لتوفير الدولار لاستيرادها.

 

وأشار رمضان إلى أن تصنيع الهواتف المحمولة في مصر لـ4 شركات حتى الآن، ما سيدفع بمزيد من الشركات العالمية لافتتاح مصانعها داخل السوق المصرية التي يتم فيها شراء حوالى 18 مليون هاتف سنويا، فيما تصل خطوط الإنترنت المباعة فيه إلى أكثر من 60 مليون، وحوالي 95 مليون شريحة محمول و17 مليون محفظة.

 

 

وتراجعت قيمة واردات مصر من هواتف المحمول بنسبة 50.7%، لتصل إلى 299.1 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من العام الحالي، مقابل 607 ملايين دولار في الفترة المقارنة من العام السابق.

 

في سياق متصل، كشف محمد هداية عضو شعبة الاتصالات المصرية، أن افتتاح مصانع لتصنيع التليفون في مصر سيؤدي إلى توفير عمالة، وعملة صعبة وتوطين لصناعة التكنولوجيا في مصر، ما سيؤدي إلى توفير العملة الصعبة وتوسيع السوق المصرية لاستيعاب شركات جديدة رائدة في صناعة المحمول.

 

سامسونج تعلن هاتف صنع في مصر

وأضاف أن الأمر أيضا لا يتوقف عند ذلك، ولكن ستكون هناك أيضا، مصانع متخصصة لخدمات المحمول مثل الشواحن والسماعات وغيرها من الكماليات الخاصة بالهواتف، ومع الوقت تتحول مصر إلى سوق عالمية لإنتاج التكنولوجيا وكل ما يتعلق بها ما يعد تقدما كبيرًا خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات