أضرار كارثية يسببها ارتداء الجوارب أثناء النوم….تعرف عليها 

حول أضرار النوم بالجوارب أو الشراب، أوضح خبراء الصحة العامة أنّه يسبب قصورًا في الدورة الدموية أو الإصابة بالبكتيريا والأمراض المختلفة، بحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية، وموقعي «ميديكال نيوز»، و« هيلث لاين»، المتخصصان في المواضيع الطبية

‏وبحسب تقرير الخبراء، فإن ارتداء الجوارب أثناء النوم، يمكن أن يؤدي إلى قصور في الدورة الدموية خاصة عند ارتداء الجوارب الضيقة، فإنّ ذلك من شأنه إعاقة تدفق الدم بشكل طبيعي، ويهدد الدورة الدموية.

 

زيادة خطر الإصابة بالعدوى

يمكن أن يؤدي ارتداء الجوارب المصنوعة من «النايلون»، تحديدًا أو المواد الصناعية إلى الإصابة بالتهابات الجلد بأنواعها، ولا ينصح بارتدائها عند النوم منعًا لتأثيرها السلبي على الجلد.

 

ارتفاع درجة حرارة الجسم

إذا كان المواطن يرتدي الجوارب أثناء النوم، فإنّ ذلك ربما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم وخاصة حال ارتداء الجوارب الضيقة أو المصنوعة من الأقمشة غير المريحة، وبالتالي عدم منح مسام الجلد فرصة لإفراز العرق والتهوية، ويؤدي ذلك إلى خلل في درجة حرارة الجسم يؤثر على مناعة الشخص.

 

القلق أثناء النوم

وأحيانًا يسبب ارتداء الجوارب عدم القدرة على النوم بشكل طبيعي، وربما يستقيظ الشخص من نومه من أجل التخلص منها لأنها تقيد حركته، ويُنصح بعدم ارتدائه أثناء النوم على الإطلاق.

 

مصدر للبكتيريا

إذا كانت جواربك خفيفة جدًا أو غير نظيفة أو مصنوعة من قماش غير قابل للتنفس، فإنها تزيد من فرص الإصابة بالعدوى والإصابة بالميكروبات.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد رشاد استشاري الجراحة العامة أنّه لا يفضل ارتداء الأشخاص للجوارب أثناء النوم، لأنها تتسبب في إعاقة حركة الدورة الدموية، كما أنها مصدر للميكروبات والبكتيريا: «بنمشي بيها على الأرض والأرض دي ممكن نكون مشينا علىها بالجزمة وهي معرضة للأتربة والجراثيم، والشراب بينقل كل ده وبالتالي الشخص أصلا بيكون قاعد في بيئة غير معقمة وده بيزيد من فرصة إضعاف المناعة، وكمان ممكن جدا الشخص يلمس الأنف أو الفم بعد خلعه للشراب وبالتالي العدوى بتتنقل ليه، وممكن نلبس الشراب علشان الدفا بس ويكون قطن أو صوف بس نقلعه قبل النوم وميكونش ضيق أو كاتم على الجلد».

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات