الصحة تطلق التطعيم ضد شلل الأطفال بدءاً من اليوم ولمدة اربعة أيام

كشفت وزارة الصحة والسكان أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، سوف يفتتح الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال غدا الأحد ١١ ديسمبر الجاري لمدة 4 أيام وذلك بمركز صحة الحي السادس بمدينة نصر.

 

حيث ستجوب الحملات المتحركة كل شوارع وميادين الجمهورية لتطعيم ما يقارب من 16.5 مليون طفل ودعت الصحة الأسر المصرية بالمشاركة بتطعيم الأبناء من عمر يوم حتي 5 سنوات، وعدم تجاهل الحملة القومية.

 

ووجهت الصحة رسالة هامة للمواطنين «طعّموا أولادكم، تطعيم الحملة دي اللي هيحميهم من أي سلالة من فيروس شلل أطفال حتى لو جابية من برة مصر». وأشارت أن مصر حققت نجاحا كبيرا في ملف القضاء علي شلل الأطفال، حيث مر ما يقارب من 17 عاما ومصر خالية من شلل الأطفال.

 

ولفتت الصحة في فيديو توعوي علي صفحة فيس بوك «مش هينفع نكمل من غير تطعيم كل ولد وبنت تحت سن 5 سنين في كل حملات التطعيم».

 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أعلن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

 

وأوضحت الصحة، أن الحملة تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

 

وأضافت الصحة، أن الحملة مجانية والطعم المستخدم، هو طعم شلل الأطفال الفموي، حيث يتم تطعيم الطفل بنقطتين في الفم مع التأكد من البلع، لحماية الأطفال من هذا المرض شديد العدوى الذي يسبب إعاقة مدى الحياة.

 

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات