شادر أضاحي “القوات المسلحة”.. أرخص من أي حتة وكمان كيلو هدية للغلابة

منافذ القوات المسلحة بتبيع الخروف والأضحية أرخص من أي حته”، جملة يسمعها محمد أحمد كثيرًا مع اقتراب عيد الأضحى من كل عام، لكنه لم يحاول في أي مرة أن يتأكد من حقيقتها، بسبب احتياجات أسرته اليومية، مع الوضع في الاعتبار الالتزامات الشهرية المعتادة، ودخول العيد وعام دراسي جديد.

إلا أنه هذا العام، أخذه الحنين لعادة شراء الأضحية، التي افتقدها عدة سنوات لارتفاع الأسعار، مقررًا البحث عن أقرب منفذ للقوات المسلحة من منزله بالعبور، ليتأكد منحقيقة الخبر، فأسعار الأضاحي المرتفعة في الأسواق، توفرت بالمنفذ بأقل من مثيلتها بفارق وصل 15 جنيها في الكيلو القائم.

“السعر أرخص، وكيلو لحمة هدية للغلابة على كل أضحية تتباع”، لم يصدق الرجل الأربعيني الأمر فى بدايته، مثل غيره من الأهالي الذي اصطفوا للسؤال عن أسعار الأضحية داخل الشادر، قبل أن يكررها عليهم أحد العاملين: “كل أضحية، كبيرة أو صغيرة، بيخرج معاها كيلو لحمة هدية للمحتاجين”.

محمد قرر شراء خروف بلدي بـ2200 جنيه، يصل سعره بأحد الشوادر الخاصة إلى 4 آلاف جنيه، ويؤكد: “أنا لسة سائل برة من يومين، ربنا كريم وعارف إن نفسي أضحي السنادي، واشتري خروف عشان العيال يفرحوا كمان، وعرفت كمان إنهم بيخرجوا على كل خروف كيلو لحمة من المنفذ نفسه، للغلابة اللي بتجيلهم”.

فرحة جمال لم تختلف كثيرًا عن فرحة محمد، بشراء أضحيته بسعر منخفض، فلم يصدق الرجل الخمسيني أنه قبل قدوم عيد الأضحى بشهر أصبح كل شيء على ما يرام، ليعم الفرح ويزداد الرزق، حسب وصفه: “الخرفان هناك زي الفل، لا في ريحة وحشة، ولا جايه من الزبالة، وفرحت جدًا إن كمان الشادر بيوزع لحمة هدية على المحتاجين، غير أسعارهم الكويسة عن السوق”.

المصدر الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات