الحزب الوطني الديمقراطي يهاجم رئيس الوزراء الكندي بحزمة من الانتقادات

جاجميت

كتبت ـ أمل فرج

صرح زعيم الحزب الوطني الديمقراطي جاجميت سينج بأن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وحكومته يقومان بشن حرب على الطبقة العاملة، وقال سينج إن العمال هم العمود الفقري للبلاد، و علينا حمايتهم، وليس من المفترض أن يشعروا بالجوع، أو يعانون الفقر.

وقد أشار سينج أنه يعمل حاليا على اتفاق حزبه مع الليبراليين؛ وذلك لحماية العمال فيما بعد، كما كان قد ألقى كلمة له خلال تجمعه الانتخابي الأربعاء الماضي، تحدث خلاله عما يتعرض له الكنديون من صرعات، وكذلك أزمات الرعاية الصحية.

فضلا عن اتهامه لترودو بتغافله عن المشكلات التي تعاني منها الأسر، و العائلات، وعلى رأسها أزمة التضخم الاستثنائي، الذي لم تشهد كندا نظيره منذ عقود، وما ترتب على ذلك من ارتفاع غير مسبوق في أسعار البقالة، وتهالك الرعاية الصحية.

وأضاف سينج:”العثور الأن على دواء أصبح أمرا صعبا كالحرب الدائرة ضد العمال”.

وتضمنت الاتهامات التي وجهها سينج لترودو أنه سمح لبعض حكام المقاطعات بتفكيك القطاع الصحي، وذلك من خلال تقديم رعاية صحية بشكل ممول من القاع العام، ولكن يتم تقديمها بشكل خاص، داعيا الحكومة الفيدرالية إلى حظر الخصوصية.

من ناحية أخرى قال ترودو :” نحن نقدم المساعدات و الخدمات للعائلات، ولكن الامر لا علاقة له بالمدى القصير، وإنما نحن نبني مستقبلا يعكس طموحات الكنديين لأنفسهم”.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندية ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات