طريق الشيراتون القديم “بانوراما الغردقة” أهم منطقة في رحلة جولات البلد للسياح الأجانب كل صباح

تعتبر رحلة جولة البلد التي تنظمها شركات السياحة للسياح لمعرفة ثقافة المدينة السياحية والحرف الأساسية بها مثل الصيد وكذلك مشاهدة شوارع المدينة، تبدأ تلك الرحلة في أغلب الأحيان من منطقة الشيراتون القديم، أو كما يقال عنها أهالي الغردقة بمنطقة فلفلة.

تسوق شركات السياحة لتلك المنطقة علي أنها بانوراما الغردقة، لكونها تقع علي ارتفاع كبير من سطح البحر، ومن خلالها يمكن مشاهدة معالم مدينة الغردقة، بصورة جميله ومذهلة، مثل جزيرتي الجفتون وابو منقار التي تظهر بصورة كبيرة تلالها، الميناء البحرى، ومسجد الميناء، ومساكن المدينة، فضلا عن حركة الرحلات البحرية المميزة.

تنزل الحافلات السياحية عند انطلاق رحلات جولات البلد في البداية بمنطقة الشيرتون القديم، لمشاهدة المنظر البانورامي للمدينة، يلتقط السياح عدة صور لجمال المكان ويلتقطون صور لانفسهم مع الحركة البحرية وكذلك المراكب واللنشات السياحية اثناء مرورها خلال توقفهم علي منطقة الشيراتون القديم .

من جانبه قال محمود صابر مرشد سياحي بمدينة الغردقة، رحلات جولات البلد يعشقها السياح واغلبهم يحمل كاميرا في يده اثناء القيام بالرحلة لالتقاط  الصور المميزة والمختلفة بالنسبة له، وتبدا رحلة التصوير في جولة البلد من بانوراما الغردقة يلتقط السائح صور له ولاسرته وكذلك اصدقاءه في تلك المكان الخلاب .

وأضاف المرشد السياح تبدأ بعد منطقة جولة البلد لمنطقة الصيادين والتي تبدا بحلقة السمك وفيها يلتقط السياح الصور ويشترون السمك ويتم طهيه وتجهيزه داخل الحلقة ومنها لمنطقة الأدق وهي منطقة ورشة السفن والمراكب ورشة ومنها لمسجد الميناء الكبير أهم الآثار الإسلامية بالمدينة.

وتابع: إن رحلات جولات البلد أو الرحلات الداخلية كما يطلق عليها، الهدف منها تعريف السائح بثقافة المدينة وطبيعة الحياة بها، وكسر الملل وعدم البقاء فى الفندق وعلى البحر فقط.

وأضاف أن من أهم أهداف رحلات “ستى تورز” معرفة الحياة العامة للمدينة، وما ينتج عنه انتعاش حركة البيع فى البازرات السياحية والمحال التجارية بشكل عام، متابعًا: جولات البلد تنظم من قبل شركات السياحة فى مدينة الغردقة، وتعمل على انعاش الشارع السياحى، ومن خلالها يتعرف السياح على ثقافات المجتمع المصري”.

يذكر أن نشرت اليوم السابع تقريرًا عن اكثر الجنسيات وصولا خلال عام 2022 من السياح، حيث  استقبلت محافظة البحر الأحمر سياح من 58 دولة حول العالم في العام الماضي 2022، تصل تلك السياح من خلال المطارات والموانئ البحرية بالمحافظة ومن الموانئ والمطارات من المحافظات الأخري .

وحققت محافظة البحر الأحمر خلال العام الماضي، نسب اشغال عامة خلال العام 59.05% بجميع مدنها السياحة، وعلي رأسها مدينة الغردقة عاصمة المحافظة، وكانت السياحة الألمانية علي رأس الجنسيات وصولا إلي محافظة البحر الأحمر خلال العام الماضي من حيث أعداد الوصول، يليها السياحة الداخلية المصريين، حيث استقبلت مدن المحافظة خلال الصيف الماضي اعداد كبيرة من السياح المصريين .

وجاء في ترتيب الجنسيات الأكثر وصولا خلال عام 2022 طبقًا لإحصائية حصل”اليوم السابع” علي نسخة منها هي الجنسية الروسية عاشقة البحر الأحمر، رغم ما يحدث من ما بين روسيا وأوكرانيا، إلا أن السياح الروس الاكثر وصولا خلال العام الماضي، يليهم التشيك والبولنديين والتي تحظي بوصولهم اكثر مدينة مرسي علم جنوب المحافظة.

الأفواج-السياحية-بالغردقة-الأفواج-السياحية-بالغردقة-

السياح-بمنطقة-الشيراتون-القديم-بالغردقة-السياح-بمنطقة-الشيراتون-القديم-بالغردقة-

السياح-خلال-جولات-البلد-بالغردقة-السياح-خلال-جولات-البلد-بالغردقة-

المنظر-البانورامي-من-علي-كورنيش-الغردقة-المنظر-البانورامي-من-علي-كورنيش-الغردقة-

رحلات-الستى-تورز-بالغردقة-رحلات-الستى-تورز-بالغردقة-

سائحة-وطفلتها-خلال-الرحلة-سائحة-وطفلتها-خلال-الرحلة-

سائح-تستعد-لالتقاط-الصورة-بكورنيش-الغردقة-سائح-تستعد-لالتقاط-الصورة-بكورنيش-الغردقة-

سائح-يلتط-صورة-تذكارية-على-الكورنيش-لزوجتهسائح-يلتط-صورة-تذكارية-على-الكورنيش-لزوجته

سائح-يلتقط-صورة-للبحر-سائح-يلتقط-صورة-للبحر-

سياح-اوربين-بمنطقة-الشيرتون-القديم-سياح-اوربين-بمنطقة-الشيرتون-القديم-

سياح-من-عدة-جنسيات-سياح-من-عدة-جنسيات-

سياح-من-كل-ظالم-العالم-خلال-رحلات-الداخلية-سياح-من-كل-ظالم-العالم-خلال-رحلات-الداخلية-

سياح-يشاهدون-المنظر-البانورامي-لمدينة-الغردقة--سياح-يشاهدون-المنظر-البانورامي-لمدينة-الغردقة–

شركات-السياحة-توجد-يوميا-مئات-السياح-شركات-السياحة-توجد-يوميا-مئات-السياح-

نقلا عن اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات