مقتل إمام على يد مسجل لمنع والده الصلاة في الزاوية

قررت نيابة مينا البصل بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول قيام عاطل قام بقتل مؤذن متطوع وإمام زاوية بمنطقة الورديان، بسبب منع والده من الأذان في المسجد، وحجز المتهم على ذمة التحقيقات، وسؤال شهود العيان حول الواقعة، والتصريح بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليها لبيان سبب الوفاة.

 

تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة، بمقتل إمام زاوية مسجد محمد حسن بالورديان على يد عاطل، بسبب خلافات على القيام بالآذان بالقوة.

 

على الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان البلاغ، وتبين صحة الواقعة، وكشفت التحريات أنه عقب الانتهاء من صلاة تراويح ثاني أيام رمضان، قام أحد الأشخاص يدعى “بوده”، عاطل، ومسجل، بقتل المجني عليه ح.ع.ا.ا، مؤذن متطوع بزاوية مسجد “محمد حسن” بالورديان.

 

بالمعاينة الأولية والفحص تبين أن المتهم قام بذبح المؤذن عقابا له على منع والده من أداء الآذان بالمسجد، حيث يصر الأب وأولاده على أن يقوموا بالأذان في المسجد بالقوة على غير رغبه الإمام ورواد المسجد، وأنه سبق وأن تم تحرير محضر ضدهم، على إثرها قاموا بالانتقام من المؤذن أمام المسجد بقتله أمام المارة.

 

جرى عمل كمين وألقي القبض على المتهم بمعرفة ضباط مباحث قسم شرطة مينا البصل، والتحفظ عليه هو ووالده، والذي تبين أنه يقوم بفرض الإتاوة على سائقي موقف صينية الورديان العشوائي بمساعدة أبنائه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات