شاهد حكم المحكمة العسكرية بالاسكندرية على 236 مشجع زملكاوى

مع بدء جلسه محاكمة ال ٢٣٦ مشجع زملكاوي امام محكمه عسكريه لاول مره لجمهور كوره في مصر !! و المحبوسين على ذمة قضية اتلاف مدرجات استاد الجيش اثناء مبارة الزمالك مع الاهلى الطرابلسى ، فجاء قرار المحكمة  باستمرار حبس المتهمين خمسة عشر يوما .

 

وكان  قرار النيابة بإحالة القضية رقم ٩٩٢٤ لسنة ٢٠١٧ جنح العامرية ثاني، والمتهم فيها ٢٣6 من مشجعي نادي الزمالك بتحطيم وإتلاف مدرجات استاد الجيش بمدينة برج العرب للنيابة العسكرية.

وحيث  إن القضاء العسكري جهة قضائية مستقلة، يختص دون غيره بالفصل في كل الجرائم المتعلقة بالقوات المسلحة، وضباطها وأفرادها ومن هم في حكمهم، والجرائم المرتكبة من أفراد المخابرات العامة أثناء وبسبب الخدمة.

، على أنه لا يجوز محاكمة مدني أمام القضاء العسكري إلا في الجرائم التي تمثل اعتداء مباشراً على منشآت القوات المسلحة أو معسكراتها أو ما في حكمها أو المناطق العسكرية أو الحدودية المقررة كذلك أو معداتها أو مركباتها أو أسلحتها أو ذخائرها أو وثائقها أو أسرارها العسكرية أو أموالها العامة أو المصانع الحربية أو الجرائم المتعلقة بالتجنيد، أو الجرائم التي تمثل اعتداء مباشرًا على ضباطها أو أفرادها بسبب تأدية أعمالها الوظيفية، ويحدد القانون تلك الجرائم ويبين اختصاصات القضاء العسكري-وفقًا لنص المادة 204 من الدستور .

 خاص بالمواطنة نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات