كيف تحصل على أفضل جودة لشبكة الإنترنت

كثير من المستخدمين يعانون من أعطال كثيرة، مرتبطة باستخدام «الراوتر» المنزلي، بين الشبكة الضعيفة وانتهائها قبل موعدها؛ لتكشف صحيفة بريطانية عن ارتباط بعض المشاكل بالمكان الذي يوضع فيه الجهاز، موضحة أفضل الأماكن التي تكون بالقرب من وصول الكابل الرئيسي.

 

أماكن وجود الراوتر

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فأنه في حالة وضع جهاز الراوتر في مساحة معينة، مثل أسفل وحدة تليفزيون، فيجب ميله جانبًٍا، فضلًا عن الحفاظ عليه في وضع مستقيم، مع توجيه الأضواء الأمامية في الغرفة لضمان انتقال المزيد من الإشارة إلى الخارج بدلاً من توجيهها إلى الأرض.

 

ونصحت الصحيفة البريطانية، من تعديل مكان الراوتر في حال كان موجود بالوضع الخاطئ من أجل تحسين الاتصال، مؤكدة أنّ موضع جهاز التوجيه الخاص بالمستخدم يظهر جميع أنواع مزايا الاتصال.

 

على سبيل المثال، ليس من الجيد الاحتفاظ بالراوتر في خزانة، لأن هذا سيمنع انتشار الإشارة، وبالمثل، فإن أماكن مثل عتبة النافذة ليست فكرة جيدة لأن شبكة Wi-Fi ستُرسل للخارج وتُهدر.

 

 

تجنب أماكن معينة

وكشف الموقع الأجنبي، أنّ هناك أيضًا أشياء حول المنزل، يمكن أنّ يكون لها تأثيرًا كبيرًا على اتصال الشبكة، مثل الأفران والهواتف اللاسلكية وحتى خزانات الأسماك لها تأثير.

 

كما أنّ الأجهزة الكهربائية يمكن أنّ تتداخل مع عمل أجهزة الراوتر، وبالتالي تعيق إرسال إشارة الإنترنت بشكل كبير خاصة إذا كان الراوتر هوائي، وإذا كان في المطبخ، فتأكد من عدم وضعه نهائيًا بجوار الميكروويف.

 

وإذا وضعت الراوتر بجانب أجهزة التدفئة، فإن ذلك لن يؤدي فقط إلى ضعف شبكة الـWIFI، بل ربما يتسبب في اشتعال حريق بالمنزل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات