أسعار الذهب تنخفض 2% بالبورصة العالمية وترقب خطاب رئيس الفيدرالى الأمريكى

توقف الذهب عن الهبوط بعد ثلاث جلسات متتالية من الخسائر، وذلك بعد أن اقترب من مستوى الدعم الهام عند 1950 دولارا للأونصة، يأتي هذا مع انتظار الأسواق لخطاب محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول اليوم في محاولة لمعرفة الخطوة القادمة للسياسة النقدية الأمريكية.
وارتفعت أسعار الذهب الفورية، اليوم الجمعة، بنسبة 0.4% ليتداول- وقت كتابة التقرير- عند المستوى 1964 دولارا للأونصة، يأتي هذا بعد انخفاض كبير أمس بنسبة 1.2% فقد فيه الذهب 24 دولارا من قيمته ودفعته إلى تسجيل أدنى مستوى في 6 أسابيع عند 1951 دولارا للأونصة.
بالرغم من توقف الذهب عن الارتفاع اليوم، إلا أنه في طريقه إلى تسجيل انخفاض على المستوى الأسبوعي بنسبة 2% ليعد ثاني انخفاض على التوالي منذ تسجيل أعلى مستوى تاريخي للذهب عند 2080 دولارا للأونصة.
انخفضت أسعار الذهب الفورية ما يزيد عن 120 دولارا منذ تسجيله أعلى مستوى تاريخي مطلع هذا الشهر، ليتحول أداء الذهب خلال شهر مايو حتى هذه اللحظة إلى أداء سلبي.
توقف أسعار الذهب عن الهبوط اليوم يأتي نتيجة حدوث بعض التشبع في البيع على الذهب بالإضافة إلى الاصطدام بمستوى دعم هام عند 1950 دولارا للأونصة، الأمر الذي عكس أسعار الذهب لأعلى بعض الشيء ولكن يظل الضغط السلبي هو الغالب على المعدن النفيس قبل الحديث المنتظر لرئيس الفيدرالي جيروم باول اليوم.
نقلًا عن موقع اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات