بينهما المنيا….الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية تضرب هذه المناطق من البلاد

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض على مدار اليوم الثلاثاء لأتربة ورمال مثارة نتيجة رياح جنوبية نشطة تصل إلي حد العاصفة.

موضوعات مقترحة

وأشارت الأرصاد إلى أن ذروة الاضطرابات الجوية ستكون في وقت الظهيرة علي كل من، “شمال الصعيد (الفيوم – بني سويف- المنيا – أسيوط- سوهاج -قنا)، والمدن المطلة علي خليج السويس، ومحافظة البحر الأحمر، والصحراء الغربية.

وأكدت الأرصاد أن نشاط الرياح يؤدي إلي تدهور كبير في الرؤية الأفقية علي الطرق بسبب الرمال المثارة.

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس السيئ.. قائلة: تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير عادة، نتيجة الرمال المثارة الناتجة عن الرياح الهابطة من السحاب الرعدية أو المنخفضات الحرارية والتدرج الكبير في الضغط الجوي.

وبالتالي لابد من وضع الكمامة علي الأنف والفم وإذا لم يكن لديك كمامة في هذا الوقت ضع منديل علي أنفك وفمك أو أي قطعة من القماش ومن الأفضل أن تبللها قليلا، واحمي عينيك قدر الإمكان.

وطالبت الأرصاد من المواطنين خلال العاصفة الترابية محاولة اللجوء إلى أي مكان والاحتماء من الأتربة ومن سرعات الرياح العالية .

أما بالنسبة لقائدي المركبات.. شددت الأرصاد على ضرورة تجنب القيادة أثناء انخفاض الرؤية الناتجة عن الرمال أو خلالها. ولكن إذا واجهت عاصفة ترابية، فتحقق على الفور من حركة المرور حول مركبتك (من الأمام والخلف والجانب) وابدأ في تهدئة السرعة.

كما طالبت الأرصاد الانسحاب من الطريق بأمان ولا تنتظر حتي تدهور الرؤية الأفقية ويؤدي ذلك إلي صعوبة الانسحاب وافعل هذا سريعا وأخرج  من الطريق السريع ولا تقف في أي حارة من حارات الطرق وانتظر حتى تتحسن الرؤية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات