غرفة سياحة الغوص تطلق تطبيقا جديدا لتسهيل عمليات تنظيم وتنفيذ الرحلات البحرية

أعلنت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بالتعاون مع وزارات السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتحاد المصرى للغرف السياحية عن إطلاق منظومة تطبيق إخطار الرحلات البحرية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لتحقيق التحول الرقمى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مجال سياحة الغوص والأنشطة البحرية.

يهدف هذا التطبيق إلى تسهيل عمليات تنظيم وتنفيذ الرحلات البحرية وأنشطة الغوص والسنوركل من خلال خطوات بسيطة وسريعة، يستخدم التطبيق بواسطة المنشآت السياحية من مراكز الغوص والأنشطة البحرية ويخوت السفارى المرخصة، حيث يتيح لهم ملء البيانات اللازمة لإصدار إخطار يتوافق مع متطلبات وزارة السياحة والآثار، والجهات المعنية.

وأكدت غرفة الغوص أن بالتطبيق معلومات تحليلية وإحصائية قيمة، تشمل تفاصيل الرحلات والأنشطة المنفذة، مثل جنسيات وفئات السياح، وأماكن الغوص والأنشطة البحرية الأكثر زيارة وإقبالًا، تسهم هذه المعلومات فى دعم عملية اتخاذ القرار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لأجندة الأمم المتحدة 203p.

من جانبه قال مصطفى حفنى، رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، أن هذا التطبيق سيعزز من القيمة التنافسية لقطاع سياحة الغوص والأنشطة البحرية فى مصر، بفضل البيانات والمعلومات المقدمة، سيسهم التطبيق فى تعزيز الآمان والسلامة، وتحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة، فضلًا عن السيطرة على الكيانات غير القانونية.

واضاف أن التطبيق أيضًا فى يساهم فى تعزيز جهود التسويق والترويج للقطاع السياحى المصرى، مما يعزز من وجوده فى المعارض والمحافل الدولية، كما يقدم قيمة مضافة فى تحقيق مشروعات حماية البيئة البحرية وتحقيق مفهوم السياحة المستدامة.

وتسعى وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية إلى تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمى لتحسين جميع الخدمات المقدمة فى هذا القطاع، بهدف مواكبة التطورات الحديثة ورفع مستوى قطاع الغوص والأنشطة البحرية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات