متحور كورونا الجديد «EG.5» الأسرع انتشارًا.. متحدث «الصحة» يكشف معلومات جديدة

متحور كورونا الجديد EG5 يتسبب في حالة قلق وخوف جديدة بعد ما أعلنت وزارة الصحة المصرية عن ظهور أول حالتين مصابتين بـ متحور كورونا الجديد EG5، ليتصدر طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد EG5 محركات البحث جوجل، للتصدي له والوقاية منه.

وعن أعراض متحور كورونا الجديد EG5، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك أعراض مميزة للفيروس الجديد منها ارتفاع درجة الحرارة الرشح وانسداد الأنف، والإعياء والصداع بالإضافة إلى بعض المصابين اشتكوا من آلم المعدة مع وجود إسهال.

«المتحور الجديد» يشعل محركات البحث و الصحة العالمية تنصح بتلقي اللقاحات لهؤلاء الأشخاص – صورة أرشيفية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، في برنامج «اليوم»، على قناة «دي إم سي»، أن متحور كورونا الجديد EG5 ليس له أعراض مميز، مثل العرض الأعراض السابقة لكورونا منها فقدان حاسة الشم.

سرعة انتشار متحور كورونا الجديد EG5

وكشف عن حالات التي اكتشفوها في مصر قائلا:«الحالتين المكتشفتين كانوا حالات خفيفة بالتالي لا يوجد ما يدل على إن مريض متحور كورونا الجديد EG5 يحتاج إلى الدخول إلى المستشفى ولم يبثت أنه يسبب في ارتفاع الوفيات، ومنظمة الصحة العالمية قالت إن متحور كورونا الجديد EG5 قدرته منخفضة في التأثير على المريض ولكن الخطورة في سرعة الإنتشار.

وأكد أن متحور كورونا الجديد EG5 يمثل 17% من معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وهو اسرع انتشارًا من غيره، لافتًا إلى أن اللقاحات الموجودة حاليًا قادرة على تقليل أعراض الإصابة بـ متحور كورونا الجديد EG5 ونحتاج إلى جرعة تعزيزية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كل ستة أشهر أو سنة حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

نقلا عن موقع المصري اليوم

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات