إشادة برلمانية بقرارات وتوجيهات الرئيس السيسي أمس

أشاد النائب محمد الجارحي، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بالقرارات والتوجيهات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه أمس عددًا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف.

 

وجاءت هذه القرارات لتشمل حزمة حماية اجتماعية تمثلت في زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه وإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين وإعفاء المتعثرين من سداد أقساط مشروعات التعمير والتنمية الزراعية وكذلك رفع الحد الأدنى لأجور موظفي الدرجة السادسة لـ4000 جنيه بدلاً من 3500 جنيه، وزيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15%، بجانب رفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بنسبة 25%، وتطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة.

 

وأشاد الجارحي، في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد، بخطاب الرئيس وما تضمنه من إشارات وقرارات، مؤكدًا أنه يعكس متابعة الرئيس لكل أحوال المواطن وحرصه المعتاد على الحوار معه بشكل صريح، فالأهم لديه مصلحة الوطن وتحسين حياة المواطن.

 

وأكد النائب أن تلك القرارات المهمة الأخيرة ستنعكس بالإيجاب على حياة المواطنين، وتخفف عن كاهلهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي أفرزتها الأزمات العالمية؛ مثل كورونا والحرب الروسية- الأوكرانية.

 

وأضاف وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أنه رغم صعوبة الأوضاع الإقليمية والعالمية؛ فإن الدولة المصرية نجحت بفضل قيادتها الوطنية الحكيمة وصبر وجهد الشعب أن تبني الجمهورية الجديدة، معتبرًا أن ما حققته الدولة من مشروعات خلال الفترة الماضية، تمثل إنجازات غير مسبوقة، في مختلف المجالات والقطاعات.

 

وأشار الجارحي إلى أن تلك القرارات تعكس انحياز الدولة لصالح المواطن؛ ضمانًا لحياة كريمة لكل الفئات، مشيدًا بهذه الخطوة التي تستهدف بث الأمل لدى قطاع واسع من المواطنين للتطلع نحو غد أفضل.

 

وأوضح النائب أن هذا التوجه ليس بجديد على القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، فالدولة تقف بشكل مستمر إلى جانب المواطن البسيط من أجل تحسين ظروفه، مشيرًا إلى أن القرارات جاءت في وقتها لتكشف أن الرئيس السيسي يتابع بشكل واضح ويستمع إلى آراء المواطنين ومطالبهم، ورغم الصعوبات التي تواجه العالم كله؛ فإن الرئيس حريص على أن يعلن قرارات ترتبط بتخفيف آثار الأزمة العالمية على المواطن.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات