جوجل ترد على حذف اسم سيناء من خرائطه

حالة واسعة من الجدل، تخللها غضب شديد من قِبل المصريين، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما زعم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأن محرك البحث الشهير «جوجل»، حذف اسم سيناء من خرائطه «Google Maps».

وعلى الفور تدوال نشطاء لقطة مصورة من خرائط جوجل، تظهر عدم وجود اسم «سيناء»، بل ترك مساحة كبيرة فارغة دون وضع اسم سيناء عليها، زاعمين بوجوده قبل سابق، وإنهم تفاجأوا باختفائه.

 

جوجل ترد على حذف سيناء من الخريطة
خرجت شركة جوجل العالمية، لترد على مزاعم حذفها اسم «سيناء» من خرائطها، إذ أوضحت أنها لم تجر أي تغييرات على طريقة أو كيفية عرض شبه جزيرة سيناء، على Google Maps.

وأشارت الشركة، في بيان، اليوم الجمعة، أن خرائط جوجل لا تظهر شبه جزيرة سيناء على الخريطة، بشكل تلقائي عند النظر إلى خريطة الدول، بل تظهرها فقط في حال البحث عنها، موضحة أن خرائطها لا تعرض أسماء المقاطعات بشكل تلقائي عند النظر إلى خريطة الدول، بل تظهر فقط في حال البحث عنها.

وتعتبر خرائط جوجل سهلة الاستخدام عندما تستعد لرحلة أو عند الاحتياج إلى العثور على مكانك ومعرفة تحديد الموقع، لكن لا يعرف كثير من الناس كيفية إسقاط دبوس على خرائط جوجل، وهو ما نوضحه لكم في خطوات بسيطة للوصول إلى الأماكن بسهولة.

كيف تصل للأماكن على Google Maps
جدير بالذكر أن دبوس خرائط جوجل – Google Maps، خدمة مجانية وتجارية مقدمة من الشركة على الشبكة العالمية لتسهيل الوصول إلى الأماكن، وإليكم طريقة استخدام الخرائط، للوصول للأماكن من خلال وضع دبوس على خرائط جوجل على هاتف iPhone أو Android، وفقًا لصحيفة «The sun» البريطانية.

– افتح تطبيق خرائط جوجل.

– ابحث عن الموقع الذي تريد إسقاط الدبوس فيه.

– قم بتكبيره حتى تتمكن من رؤيته بوضوح.

– اضغط مع الاستمرار على المكان الذي تريد وضع الدبوس فيه، حتى ترى الدبوس يظهر تحت إصبعك.

– هنا أنت قمت بإنشاء دبوس بنجاح.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات