تغريدة للإعلامي الراحل وائل الإبراشي في حسابه عبر منصة X تثير الجدل

أمل فرج

انتشرت تغريدة للإعلامي الراحل وائل الإبراشي بعد وفاته من حسابه، عبر منصة إكس “تويتر سابقا” بسرعة البرق على المنصة، كما تداولها المواطنون على مواقع السوشال ميديا والبحث عن تغريدة وائل الإبراشي عبر محركات البحث.

وفوجئ المواطنون بـ تغريدة للإعلامي الراحل وائل الإبراشي عبر صفحته الموثقة على منصة إكس تحمل محتواها: “نشب منذ قليل حريق بأحد الفنادق المهجورة بمنطقة الزمالك، والذي يبلغ طوله أكثر 50 طوابق، واندهش نشطاء منصة إكس من أن حساب الراحل وائل الإبراشي من يذيع هذا الخبر، وتساءل الكثير من المواطنين بشأن ما يحدث في حسابات الشخص بعد وفاته، وماحكم استخدامها من قبل الورثة.

وفيما يلي يوضح الأهرام الكندي ما يجب على الورثة فعله تجاه حساب المتوفي، و حكم التصرف في حسابات التواصل الاجتماعي بعد وفاة أصحابها.

حيث توفر جميع منصات السوشيال ميديا كالفيسبوك وإكس وغيرها، إجراءات لتعطيل حساب الشخص بعد وفاته، وعلى سبيل المثال، تنص منصة إكس “تويتر سابقًا” إنه في حال وفاة أحد مستخدمي تويتر، يمكننا التعامل مع شخص مفوّض بالتصرف نيابة عن الورثة، أو مع شخص موثق من أقارب المتوفى من الدرجة الأولى ليتم تعطيل الحساب، ووضعت منصة إكس خطوات لتعطيل حساب المتوفى من قبل ورثته، وهي كالآتي:

يتم تقديم بطلب لإزالة حساب مستخدم متوفى عن طريق رابط معين بالنسبة لمنصة إكس، عن طريق أحد أقاربه من الدرجة الأولى.

ثم ينتظر المتقدم بريدًا إلكترونيًا من منصة إكس يشمل بعد الإرشادات والمعلومات المطلوبة عن المتوفي، كبطاقة الهوية، وصورة من شهادة الوفاء.

وأشارت إكس أن هذه الخطوة مهمة لمنع البلاغات المزيفة، وأن معلومات المتوفي في سرية تامة وسيتم إزالتها بعد المراجع

جدير بالذكر أن منصة X ذكرت أنها لا تسمح لأي شخص بدخول الحساب بصرف النظر عن علاقته بالشخص المتوفى.

 

ـ نفلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات