سامح شكري: مصر أول من بادرت بالسلام وتحذر من نتائج أفعال جيش الإحتلال

ألقى وزير الخارجية سامح شكري، منذ قليل، كلمة جمهورية مصر العربية في الجلسة الوزارية بمجلس الأمن الدولي في نيويورك، حول الأوضاع القائمة في فلسطين وفي جميع المنطقة بالشرق الأوسط.

وأكد سامح شكري، أن مصر منذ أن بدأت الحرب على غزة، وهي تحاول أن تعزز من شأن السلام هناك وفي المنطقة بأكملها، وذلك تحسباً من اتساع رقعة الصراع، بسبب ما يقوم به الجيش الإسرائيلي بهجومه العنيف على المدنيين في قطاع غزة، إضافة إلى إسلوب التعنت الذي يتبعه حكومة الاحتلال مع كل محاولات التهدئة التي تدعو له الدول الكبرى ومنظمات المجتمع الدولي.

وأكد شكري على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستدام، وذلك إنقاذا لكل المدنيين هناك، موضحاً أن ما يقوم بيه جيش الاحتلال لا يعد رد إعتبار، وإنما هو تعمد لتهجير الفلسطينيين من بلادهم، وهو ما ترفضه مصر تماما، لأنه خرق للقانون الدولي الإنساني.

واستعرض الوزير سامح شكري رؤية مصر وتقييمها للتصعيد العسكري الخطير الذي يشهده قطاع غزة، ومطالباً بضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف نزيف الدماء وتوفير الحماية للمدنيين في القطاع.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات