مؤتمر صحفى مشترك لوزيرى خارجية مصر واسبانيا غدا بالعاصمة الإدارية

يستقبل وزير الخارجية سامح شكري، الخميس، وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإجراء جلسة مباحثات مشتركة يعقبها مؤتمر صحفي مشترك.

وأجرى وزير خارجية إسبانيا مباحثات مشتركة مع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدى، الأربعاء، تطرقت لتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان غزة.

بدوره، أكد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدى على أنه “لا يمكن السكوت عن موت الأطفال والقتل الجماعي للأبرياء في غزة ومنع إسرائيل دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر“.

وأوضح أنه بحث مع نظيره الإسباني الأوضاع المتدهورة في غزة، وأكد الاتفاق على وقف العدوان الإسرائيلي، “لأن غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية“.

وأكد الصفدي على أن الإنزالات الجوية للمساعدات على غزة جهد استثنائي يقوم به الأردن بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء في حالة استثنائية فرضتها الحرب الإسرائيلية على القطاع، مشددا على أن الأردن يرفض أن تأخذ إسرائيل سكان غزة رهينة.

وأشار الصفدي إلى أن وكالة أونروا يجب أن تستمر في أداء مهامها، مع التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات