الكهرباء تعلن عن زيادة مدة تخفيف الأحمال لتصبح ساعتين

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مدة تخفيف أحمال الكهرباء بالتوقيتات والتعليمات الجديدة، أصبحت ساعتين بدلًا من ساعة ونصف يوميًا وتم تطبيق القرار منذ أمس.

وأضاف المصدر أنه قد ورد لمركز التحكم القومي تعليمات لزيادة عدد ساعات فصل الكهرباء إلى ساعتين بدلًا من ساعة ونصف وذلك بداية من اليوم.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لم يصدر قرار بإيقاف عملية تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدا أن الوضع الراهن لا يزال مستمرا بانقطاع الكهرباء وفقا للجداول المعلنة من قبل مجلس الوزراء منذ بداية أغسطس الماضي.

موعد إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء
وأضاف المصدر، أن دخول فصل الشتاء ليس له علاقة بقرار وقف تخفيف الأحمال، ولم يتم تحديد وقت معين لوقفها نهائيا، موضحا أن الوزارة لم تتلق تعليمات بموعد الانتهاء، والقرار بيد مجلس الوزراء، على حد قوله.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في جلسة الطاقة في مؤتمر حكاية وطن، عن مشكلة قطع الكهرباء في مصر خلال الفترة الحالية: نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن بنوفر 300 مليون دولار.

وأضاف الرئيس السيسي: إحنا نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن نجيب من فين، بنبيع الغاز ونجيب بترول علشان نخليه سولار وبنزين للناس.

 

وأوضح أنه منذ تولي وزير الكهرباء الوزارة في عام 2014، وهو يرسل إليه تقريرا شهريا بحالات سرقة الكهرباء، مضيفا: 96 شهرا بـ 96 مليون واقعة سرقة.

 

وذكر الرئيس السيسي أن هناك 17 مليون مشترك يحصلون على الطاقة بأقل من ربع ثمنها، وهناك ارتباط قوي بين مشروعات وزارتي الكهرباء والبترول.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات